آخر الأخبار
بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون جينات عائلة كولومبية نادرة توفر سلاحا محتملا ضد مرض ألزهايمر!
العالمسلايدر

هيرش: لن أمثل أمام الكونغرس الأمريكي أبدا للإدلاء بشهادتي عن “السيل الشمالي”

أكد الصحفي الأمريكي سيمور هيرش، الذي أجرى تحقيقا صحفيا في تفجيرات خطوط “السيل الشمالي”، أنه لن يشهد أبدا أمام الكونغرس، مشيرا لعدم مشاركته في اجتماع مجلس الأمن الدولي.

وقال: “أنا لن أذهب إلى الكونغرس للإدلاء بشهادتي، لقد كنت في المجال لمدة 50 عاما وأمارس عملي كصحافي، ​​لم أذهب إلى الكونغرس للحديث عن المواد التي أعددتها، إنها ليست وظيفتي.. أنا أكتب فقط، لن تروني أبدا أدلي بشهادتي أمام الكونغرس، لن أفعل ذلك أبدا”.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن يعقد اجتماع مجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بناء على طلب روسيا، حول موضوع تخريب خطوط أنابيب السيل الشمالي.

وعندما سئل عن سبب عدم حضوره الاجتماع كمتحدث، قال هيرش: “لأنني ما زلت أكتب مواد.. الأمر بسيط للغاية، لقد تلقيت دعوة من الكثير من السياسيين من جميع أنحاء العالم، لا أقوم بأي شيء سياسي، أنا مجرد صحافي، أنا لست عضوا في الأمم المتحدة، ولا في مجلس الشيوخ”.

وقال هيرش: “لقد تحدثت للتو مع الألمان الذين يحاولون عقد مؤتمر كبير حول هذا الموضوع في معهد ماكس بلانك أو شيء من هذا القبيل”، ملمحا إلى أنه رفض الحضور هناك أيضا.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الأمم المتحدة تتعرض لضغوط لعدم التحقيق في تفجير “السيل الشمالي”، قال: “لا يهم ما أعتقده.. لدينا الكثير من الناس الذين يقولون ما يفكرون به كل يوم، أحاول ببساطة أن أوضح ما أعرفه”.

وفي وقت سابق، أعدت روسيا مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو الأمين العام للمنظمة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في عملية تخريب خطوط “السيل الشمالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى