آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
اقتصاد1سلايدر

أزيد من 500 منتوج ممنوع من الإستيراد

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما تنفيذيا، يتعلق بقائمة جديدة لمنتجات ممنوعة من الاستيراد، حيث تم تعييـن البضائـع موضـوع التقييد عند اﻻستيراد.

وتنص المادة الأولى على أنه تستبدل قائمة البضائع الخاضعة للتعليق المؤقت عند اﻻستيراد الواردة.

فيما تنص المادة الثانية على أن هذه القائمة ليست معنية بالتعليق المؤقت عند الاستيراد البضائع المضافة في القائمة موضوع التعديل بموجب هذا المرسوم.

وتم نشر قائمة جديدة تمنع أزيد من 500 منتوج من الإستيراد عن الجزائريين على غرار اللحوم والأجبان، وكذا الأجهزة الكهرومنزلية،

لحوم مجمدة من فصيلة الأبقار، ذبائح كاملة أو أنصاف ذبائح من العجل وكذا الأغنام والماعز والجمال وأحشاء حيوانية صالحة للأكل من فصيلة الأحصنة، الحمار أوالبغال طازجة أو المبردة وأيضا الدواجن، وفصائل أخرى  .

كما تم منع الحليب وقشدته وكذا الزبدة، إضافة إلى الياغورت معطر، أومضاف إليه فواكه أوكاكاو في شكل مسحوق حبيبات أوفي أشكال أخرى صلبة، وأيضا الأجبان بكل أنواعها والخضر والفواكه الطازجة والمجففة، وكذا أنواع الزيتون، إضافة إلى محضرات ومصبرات أخرى من الدواجن، وكذا الأبقار والأغنام والأسماك بما فيها السردين والتون وغيرها.

والحلويات بكل أنواعها بما في ذلك تلك التي تحتوي على خلاصات الشعير الناشط مالت، وعجائن غذائية أخرى غير مطبوخة أو محشوة ولا محضرة بطريقة أخرى محتوية على بيض، وعجائن غذائية محشوة سواءً كانت مطبوخة أو محضرة بطريقة أخرى، تم تحضيرها بالطريقة التقليدية ومعبأة في أكياس لاتتجاوز1كلغ.

الحبوب الجافة بما فيها البازلاء والفاصولياء والحمص وخضر أخرى، محضرة أومعلبة في الزجاج، قنينات وأوعية مغلقة بإحكام، مجمدة.

مربى الفواكه بكل أنواعه وأيضا عصائر الفواكه .

مياه معدنية، في أوعية لا يزيد وزن محتواها عن لترين 2ل.

مياه غازية، في أوعية لا يزيد وزن محتواها عن لترين 2ل.

الإسمنت المكتل غير المطحون “كلنكر”، غير الإسمنت الأبيض إسمنت أبيض، ولو كان ملونا اصطناعيا الإسمنت الرمادي البورتلندي والرخام

أواني ومواد أخرى متعلقة بخدمات المائدة أوالمطبخ من مواد بلاستيكية حامل الصابون وحامل الإسفنجة وحامل فرشاة الأسنان من مواد بلاستيكية وعدة مواد أخرى.

آلات وأجهزة تكييف الهواء، من نــوع “سبليت سيستم” المؤلــفــة مــن أجزاء منفصلة ذات قدرة على التسخين والتبريد .

ثلاجات مع مبردات في جسم واحد، مجهزة بأبواب خارجية منفصلة، ذات قدرة آلات وأجهزة غسل الأواني، من النوع المنزلي والهواتف الخلوية والهواتف النقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى