آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدرمجتمع

حريق بالمؤسسة العمومية الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل بالوادي

شب، مساء اليوم الجمعة، حريق مهول بالمؤسسة الإستشفائية العمومية المتخصصة الأم والطفل بشير بالناصر وسط مدينة الوادي نتيجة وقوع شرارة كهربائية بإحدى الغرف لم يسفر عن أي حالات وفاة في أوساط المرضى من الأطفال  ومرافقيهم حسب مصادر طبية كانت في إطار المعاينة الطبية.

ومس هذا الحريق الذي أندلع في حدود الساعة 16:30 غرف الطابق الأرضي والأول لمصلحة طب وجراحة الأطفال حديثي الولادة والرضع مما تسبب في حالة من الذعر والهلع والخوف في أوساط أهالي المرضى المرافقين لأطفالهم بغرف المصلحة.

وتنقل سكان الأحياء المجاورة لإجلاء المرضى من الأطفال ومرافقيهم بعد سماع نداءات النجدة من شرفات المؤسسة العمومية الإستشفائية المصحوبة بالدخان الكثيف الذي تتنفسه نوافذ غرف مصلحة طب وجراحة الإطفال.

وتؤكد إدارة المؤسسة الإستشفائية العمومية المتخصصة الأم والطفل بشير بالناصر أن جناح طب وجراحة الأطفال حديثي الولادة والرضع كان يضم تسعة أطفال يخضعون إلى المراقبة الطبية وتسعة (09) نساء من مرافقيهم.

كما تنقل والي ولاية الوادي عبد القادر بن سعيد إلى عين المكان أين تفقد الأضرار المادية  الناجمة عن هذا الحريق المتمثلة في إحتراق جناح الأدوية وجناح العمليات الجراحية والعديد من المعدات والأجهزة الطبية كما قام بزيارة 

المرضى وأهاليهم وأعطى أوامر لانطلاق عملية التنظيف هذه الليلة لمباشرة إجراءات تهيئة الأجنحة المتضررة .

تجدر الإشارة أنه تم تحويل المرضى إلى المؤسسة العمومية الإستشفائية بن عمر الجيلاني بالشط  ليتلقوا  الرعاية والمراقبة الطبية اللازمة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى