آخر الأخبار
بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون جينات عائلة كولومبية نادرة توفر سلاحا محتملا ضد مرض ألزهايمر!
العالمسلايدر

الخارجية الروسية: تعليق معاهدة “ستارت” لا يعني التصعيد نحو حرب نووية

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، بأن تعليق مشاركة موسكو في معاهدة زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) لا صلة له بتقريب الأطراف من المواجهة النووية.

وقال نائب الوزير، على الهواء في برنامج “60 دقيقة” على قناة “روسيا -1” التلفزيونية: “لا أعتقد أن قرار تعليق معاهدة ستارت يقربنا من حرب نووية.”

ووفقا للدبلوماسي، قد تختلف التفسيرات والمنطق، “يمكن تقريب السلام إلى حرب نووية من قبل أولئك الذين يواصلون بشكل متهور، ومدمر للغاية، وبطريقة غير مسؤولة تصعيد الموقف، ورفع معدلات الخطورة، الولايات المتحدة وأتباعها هم الذين يدفعون العالم إلى شفا مثل هذه الكارثة. لقد حذرنا الأمريكيين، وفعلنا ذلك عبر القنوات المغلقة، ونفعل ذلك علنا”، وأكد ريابكوف أنهم يستعملون ” النوع الخبيث من السياسات”.

وفي الوقت نفسه، أكد نائب الوزير أن تعليق “ستارت” بحد ذاته لا يغير شيئا في موقف روسيا تجاه “كيف وفي أي مواقف افتراضية يمكن استخدام الأسلحة النووية”.

وتابع: “لا توجد صلة مباشرة هنا.. لكني أؤكد مرة أخرى أن الأمر متروك للأمريكيين ليقرروا إلى أين سيذهب العالم بعد ذلك.. يجب عليهم في نهاية المطاف أن يشعروا بتحمل المسؤولية عن مصير العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى