آخر الأخبار
صحيفة بريطانية تكشف الستار عن استخدام بريطانيا لليورانيوم المنضب في العراق البنتاغون: رفض الصين بحث مسألة منع الانتشار النووي مع الولايات المتحدة يهدد بأزمة كبيرة الجيش النيجيري: أكثر من 50 ألفا من عناصر "بوكو حرام" سلموا أنفسهم فرنسا.. إغلاق برج إيفل بعد إعلان إدارته الانضمام إلى الإضراب حزب بلجيكي: الاتحاد الأوروبي ينتقد نشر روسيا أسلحة نووية متجاهلا 150 رأسا نوويا أمريكيا على أراضيه الولايات المتحدة تعلن زيادة تصنيع مقاتلات "إف-15" و"إف-35" مؤسسة الأنشطة البترولية في تونس توضح حقيقة اكتشاف بحيرتين من النفط والغاز في ليبيا وتونس بعد اتهامات أممية.. الاتحاد الأوروبي يدافع عن تعامله مع المهاجرين في ليبيا بعد تكتم استمر 15 يوما.. واشنطن تعترف بفشل اختبارها الأخير لصاروخ فرط صوتي نقل رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق برلسكوني إلى المستشفى كلمة رئيس الجمهورية حول مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف المؤدي للإرهاب، من خلال تعزيز التعاون بين ... رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع السيد سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة عطاف يستعرض في اتصال هاتفي مع نظيرته الليبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين "عقد ضائع".. البنك الدولي يصدر تقريرا مقلقا عن الاقتصاد العالمي بكين: نحقق في نشاطات "غير قانونية" لمؤسسة تدقيق أمريكية بايدن يمنع المؤسسات الحكومية من استخدام برمجيات تجارية تجسسية أو ضارة تسرب مواد خطرة في حادث قطار بالولايات المتحدة "يوروبول" تحذر من الاستخدام الجنائي لتطبيق "شات جي بي تي" مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي صيني للتحقيق بتفجير "السيل الشمالي" أول مسلم رئيسا لوزراء اسكتلندا
العالمسلايدرصحة

“وول ستريت جورنال” تكشف محتوى تقرير استخباراتي سري حول مصدر فيروس كورونا

خلص تقرير استخباراتي أمريكي سري قدّم مؤخرا إلى البيت الأبيض وأعضاء بارزين في الكونغرس حسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، إلى أن فيروس كورونا تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

، تمت الإشارة في تحديث لوثيقة 2021 من قبل مدير المخابرات الوطنية أفريل هينز، إلى التحول من قبل وزارة الطاقة التي كانت مترددة في السابق بشأن كيفية ظهور الفيروس.

ويسلط التقرير الجديد الضوء على كيفية توصل أجزاء مختلفة من مجتمع الاستخبارات إلى أحكام متباينة حول أصل الوباء، حيث انضمت وزارة الطاقة الآن إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي في القول إن الفيروس انتشر على الأرجح عبر حادث مؤسف في مختبر صيني، فيما رجحت أربع وكالات أخرى إلى جانب لجنة المخابرات الوطنية، أن ذلك كان على الأرجح نتيجة انتقال طبيعي.

وبينت الصحيفة أن استنتاج وزارة الطاقة هو نتيجة استخبارات جديدة لأن الوكالة لديها خبرة علمية كبيرة وتشرف على شبكة من المختبرات الوطنية الأمريكية، والتي يجري بعضها أبحاثا بيولوجية متقدمة.

وأصدرت وزارة الطاقة حكمها “بثقة منخفضة”، وفقا للأشخاص الذين قرأوا التقرير السري.

وتوصل مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقا إلى استنتاج مفاده بأن الوباء كان على الأرجح نتيجة لتسرب معملي في عام 2021 ولا يزال متمسكا بهذا الرأي.

ويوظف مكتب التحقيقات الفيدرالي كادرا من علماء الأحياء الدقيقة وعلماء المناعة وغيرهم من العلماء ويدعمه المركز الوطني للتحليل الجنائي البيولوجي، الذي تم إنشاؤه في فورت ديتريك بولاية ماريلاند في عام 2004 لتحليل الجمرة الخبيثة والتهديدات البيولوجية الأخرى المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى