آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
رياضةسلايدر

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ13

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بدأ “الريدز” المباراة بالطريقة المثلى، إذ سيطر على مجريات اللعب وفرض إيقاعه على ريال مدريد، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من فرصة.

استمرت سيطرة ليفربول حتى الدقيقة 25، حين أصيب النجم المصري محمد صلاح بعد تدخل من سيرجيو راموس، ليغادر الملعب عند الدقيقة 28، ويشكل هذا الحدث نقطة تحول في المباراة.

استلم الريال زمام السيطرة بعد خروج صلاح، ونجح في فرض أسلوبه لكنه فشل في التسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب الحارس الألماني لوريس كاريوس، خطأ ساذجا، وفدم هدية للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل هدفا مشابها لهدفه في مرمى بايرن ميونخ، وذلك عند الدقيقة 51.

لم يستسلم الفريق الإنجليزي، بل عاد وسجل هدف التعادل عند الدقيقة 55، عبر السنغالي ساديو ماني، الذي أصبح رابع لاعب أفريقي يسجل في نهائي دوري الأبطال.

أجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تبديلا شكل علامة فارقة في المباراة، حين أدخل الويلزي غاريث بيل بدلا من الإسباني إيسكو، ليسجل بيل هدفا رائعا من كرة خلفية عند الدقيقة 64.

لم يجري المدرب الألماني يورغن كلوب، أي تبديل خلال الشوط الثاني، وظهر الإرهاق واضحا على لاعبي ليفربول، وهو الأمر الذي جعل سيطرتهم على الكرة سلبية في الوقت الذي انتظر فيه الريال ضرب خصمه في مقتل.

وعند الدقيقة 83، سجل بيل هدفا ثالث من تسديدة قوية أخطأ في صدها كاريوس، ليكلف فريقه لقب دوري الأبطال، ويحقق الفريق الملكي اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى