آخر الأخبار
الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟
الحدث

14 شخصية سياسية تطالب بوتفليقة بعدم الترشح لولاية خامسة

دعت 14 شخصية وطنية جزائرية الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبر رسالة مفتوحة إلى عدم الترشح لولاية خامسة.

 

وجاء في الرسالة، التي كان من بين موقعيها رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي، والكاتبة ياسمينة خضرة، إن “الوقت قد حان للأمة لتسترجع أملاكها.. في الوقت الذي تجتمع فيه قوى وتتحرك لدفعكم نحو طريق العهدة الخامسة، فإننا نتوجه إليكم باحترام وبكل صراحة لننبهكم بالخطأ الجسيم الذي قد تقترفونه إن رفضتم مرة أخرى صوت الحكمة الذي يخاطب الضمير في أوقات الخيارات المصيرية”.

 

ودعت الرسالة بوتفليقة “إلى الحكمة والتعقل، وأن 4 ولايات كانت كافية لإتمام العمل كرئيس للبلاد وتحقيق الطموحات”.

 

واعتبر الموقعون على الرسالة أن نتائج سياسات بوتفليقة خلال العشرين سنة الماضية ليست مرضية وبعيدة عن تلبية الطموحات المشروعة للجزائريين، وأن مدة حكم بوتفليقة الطويلة للبلاد “انتهت إلى خلق نظام سياسي لا يمكن أن يفي بالمعايير الحديثة لسيادة القانون”، وأن التقدم في السن وحالة الرئيس الصحية “تمنعه من التكفل بمهام تسيير الدولة”.

 

الشخصيات الموقعة على الرسالة هي:

أحمد بن بيتور رئيس حكومة سابق، سفيان جيلالي رئيس حزب، زبيدة عسول رئيس حزب، ياسمينة خضرة كاتب، سعد بوعقبة كاتب صحفي، عبدالغني بادي محامٍ، أميرة بوراوي طبيبة، علي بن واري رئيس حزب، ناصر جابي أستاذ جامعي، فتيحة بن عبو أستاذة جامعية، صالح دبوز محامٍ، فريد مختاري ناشط سياسي، زهير رويس رئيس المنتدى الديمقراطي، عز الدين زعلاني ناشط بالجالية الجزائرية في الخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى