آخر الأخبار
ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V"
الحدث

14 شخصية سياسية تطالب بوتفليقة بعدم الترشح لولاية خامسة

دعت 14 شخصية وطنية جزائرية الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبر رسالة مفتوحة إلى عدم الترشح لولاية خامسة.

 

وجاء في الرسالة، التي كان من بين موقعيها رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي، والكاتبة ياسمينة خضرة، إن “الوقت قد حان للأمة لتسترجع أملاكها.. في الوقت الذي تجتمع فيه قوى وتتحرك لدفعكم نحو طريق العهدة الخامسة، فإننا نتوجه إليكم باحترام وبكل صراحة لننبهكم بالخطأ الجسيم الذي قد تقترفونه إن رفضتم مرة أخرى صوت الحكمة الذي يخاطب الضمير في أوقات الخيارات المصيرية”.

 

ودعت الرسالة بوتفليقة “إلى الحكمة والتعقل، وأن 4 ولايات كانت كافية لإتمام العمل كرئيس للبلاد وتحقيق الطموحات”.

 

واعتبر الموقعون على الرسالة أن نتائج سياسات بوتفليقة خلال العشرين سنة الماضية ليست مرضية وبعيدة عن تلبية الطموحات المشروعة للجزائريين، وأن مدة حكم بوتفليقة الطويلة للبلاد “انتهت إلى خلق نظام سياسي لا يمكن أن يفي بالمعايير الحديثة لسيادة القانون”، وأن التقدم في السن وحالة الرئيس الصحية “تمنعه من التكفل بمهام تسيير الدولة”.

 

الشخصيات الموقعة على الرسالة هي:

أحمد بن بيتور رئيس حكومة سابق، سفيان جيلالي رئيس حزب، زبيدة عسول رئيس حزب، ياسمينة خضرة كاتب، سعد بوعقبة كاتب صحفي، عبدالغني بادي محامٍ، أميرة بوراوي طبيبة، علي بن واري رئيس حزب، ناصر جابي أستاذ جامعي، فتيحة بن عبو أستاذة جامعية، صالح دبوز محامٍ، فريد مختاري ناشط سياسي، زهير رويس رئيس المنتدى الديمقراطي، عز الدين زعلاني ناشط بالجالية الجزائرية في الخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى