آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
العالمسلايدر

مسلحون يختطفون 25 شخصا بينهم 7 فتيات في شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية

مسلحون يختطفون 25 شخصا بينهم 7 فتيات في شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية
مسلحون يختطفون 25 شابا في شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية
Gettyimages.ru زوج تع د مع
قالت مسؤولة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء، إن مسلحين مجهولين خطفوا 25 شخصا شمال البلاد، خلال هجمات على عدة قرى في منطقة باندا.
وصرحت مارسيلين مازال لكابوسيا، المسؤولة بالحكومة المحلية، بأن مسلحين شنوا هجوما على ثلاث قرى في منطقة باندا بإقليم باس أويلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وبقيت التفاصيل حول الهجوم غامضة، لكن ليكابوسيا أفادت بأن المسلحين خطفوا 25 شخصا تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما، مشيرة إلى أن 7 من المختطفين فتيات.

وأوضحت المسؤولة أن المسلحين أطلقوا سراح البالغين الذين أسروهم.

وتقع باندا على بعد 180 كيلومترا من الحدود مع جمهورية إفريقيا الوسطى، وهي دولة متقلبة لا تزال تعاني من الحرب الأهلية عام 2013.

وأصبح العنف في جمهورية إفريقيا الوسطى أقل حدة منذ عام 2018، لكن الجماعات المتمردة تواصل السيطرة على مساحات شاسعة من الأراضي.

يسود شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية السلام في الغالب منذ سنوات، ويعاني القليل من عنف الميليشيات الذي ابتلي به شرق الدولة الشاسعة منذ عقود.

جدير بالذكر أن الجماعة المتمردة التابعة لـ”جيش الرب للمقاومة” كانت نشطة في منطقة باس أويلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى