آخر الأخبار
برشلونة يوجه طلبا هاما لميسي قبل توقيعه مع أي فريق مُـركّــب ســحــق البــذور بــبـجــايـة..سـفيتال الحـلـم الجـزائري البرازيل تهزم نيجيريا وتبلغ دور الـ16 لمونديال الشباب الدوري الألماني ينتهي بسيناريو "مجنون" ومفاجآت كبرى حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على "المدمر" هالاند إنتر ميلان يهزم أتلانتا ويحجز مقعدا له في دوري الأبطال رونالدو يفوز بجائزة الهدف الذي سجد من أجله بعد إطلاقه نداء استغاثة.. فقدان أثر زورق في البحر المتوسط يقل 500 مهاجر بينهم حوامل وأطفال "دير شبيغل": التحقيق حول التخريب في "نورد ستريم" يشير إلى تورط أوكرانيا الخارجية الأردنية تدين الاعتداء على منزل سفيرها بالخرطوم مصر تنتج سلالة جديدة من الدواجن لأول مرة في تاريخها.. وإليكم التفاصيل بعد التغريدة "الحزينة".. هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني وزير خارجية الصومال: القمة الروسية - الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو اختفاء أكثر من 300 طفل من مراكز المهاجرين في هولندا منذ عام 2022 الخارجية الصينية: التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية تقوض السلام الإقليمي المبعوث الصيني يدعو لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأراضي الروسية الجديدة بكين تحث أوروبا على اتخاذ الصين بديلا اقتصاديا عن الولايات المتحدة بوتين: ناقشت مع لافروف تفعيل نظام الإعفاء من التأشيرة للعديد من الدول والفئات تدمير منظومة "باتريوت" بواسطة صاروخ "كينجال" يكشف مواطن الضعف الأميركية
العالمسلايدر

باحث بمعهد أمريكا وكندا: برلين تدرك أنها تعرضت للخديعة من قبل واشنطن في مسألة توريد دبابات لأوكرانيا

رجح خبراء أن يطالب المستشار الألماني أولاف شولز، خلال زيارته للولايات المتحدة، بالحصول على تفسيرات من واشنطن بشأن مسألة توريد الأسلحة والدبابات إلى أوكرانيا. دي منك..

يرى البروفيسور في علوم الاقتصاد، والباحث في معهد الولايات المتحدة وكندا فلاديمير فاسيليف، أن أولاف شولز، سيسعى خلال اجتماعه المقبل مع الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، لاستيضاح القضايا المتعلقة بالأزمة الأوكرانية. على الأرجح المستشار الألماني بدأ فجأة يفهم كيف أن واشنطن خدعت برلين في مسألة إمداد أوكرانيا بالدبابات. السلطات الألمانية ستحاول معرفة ما الذي تنوي السلطات الأمريكية فعله بالضبط.

وأوضح الخبير خلال لقاء مع موقع أوكرانيا. رو الإخباري: “الخدعة تتمثل في أن ألمانيا بدأت عمليات تسليم الدبابات لأوكرانيا بالفعل ليتضح فيما بعد واشنطن تستبعد إمكانية إرسال دبابات أبرامز خلال الأشهر المقبلة، أو أن عملية التسليم قد يتم تأجيلها حتى نهاية العام.

وعلق الخبير: “أعتقد أن شولز لم يتوقع التعرض لخديعة كهذه”.

وفقا للعالم السياسي، قامت الولايات المتحدة بخداع ألمانيا، لكي تكتسب مزايا جادة على صعيد السياسة الخارجية، وصفات بطولية لكونها الدولة التي قادت الجهود الدولية لإمداد كييف بالدبابات التي تحتاجها بشدة. هذا بالإضافة إلى أن هذا من شأنه إفساد العلاقة بين برلين وموسكو بشكل عميق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى