آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

شولتس: ألمانيا أنفقت 14 مليار يورو لمساعدة أوكرانيا في عام 2022

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس، بأن إجمالي المساعدات المقدمة لأوكرانيا من ألمانيا في عام 2022، بلغ حوالي 14 مليار يورو، مما جعلها أكبر مانح لكييف في قارة أوروبا.

وقال شولتس: “نمد أوكرانيا بالأسلحة والمساعدات المالية اللازمة. لقد أصبحنا أكبر مانح لكييف في قارة أوروبا. بطريقة أو بأخرى، قدمنا ​​14 مليار يورو لأوكرانيا العام الماضي، وسنواصل القيام بذلك”.

وفي 24 فبراير من العام الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا استجابة لطلب قادة جمهوريات دونباس بالمساعدة.

وشدد بوتن، على أن خطط موسكو لا تشمل احتلال الأراضي الأوكرانية، والأهداف هي نزع السلاح وإبقاء أوكرانيا على الحياد، وبدأ الغرب ردا على قرار روسيا، في فرض عقوبات عديدة وواسعة النطاق ضدها تدريجيا، إلى جانب ذلك، بدأت الدول الغربية بتزويد كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية بمبالغ تقدر في هذه المرحلة بمليارات الدولارات.

واعترف عدد من السياسيين الغربيين بأن هذه في الواقع حرب اقتصادية ضد روسيا، كما صرح بوتين في 16 مارس، فإن سياسة العقوبات الغربية ضد موسكو تحمل كل علامات العدوان، وأشار إلى أن سياسة احتواء روسيا استراتيجية طويلة المدى بالنسبة للغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى