آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
العالمسلايدر

الخارجية النمساوية: لا ينبغي إغلاق قنوات الحوار مع روسيا

صرح وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبيرغ، بأنه لا ينبغي إغلاق قنوات الحوار مع روسيا، مشيرا إلى أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد تصبح منصة للمفاوضات مستقبلا.

وقال شالنبيرغ في مقابلة مع صحيفة “ستاندرد” النمساوية: “لا شك في أننا لا ندعم أوكرانيا في نضالها من أجل استعادة السيادة الإقليمية وسلامة أراضيها. إن روسيا تنتهك انتهاكا صارخا جميع المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف: “يجب ألا نقطع أي جسر ولا قناة للحوار وسنحتاج أيضا، عندما يحين الوقت، إلى منصات للمفاوضات مثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

وفي وقت سابق اليوم، صرح الوزير، بأن موقف أوروبا من العقوبات ضد روسيا لا يجد تفهما بين ممثلي معظم دول العالم.

وقال شالنبيرغ: “هذه واحدة من القضايا المركزية التي يجب أن تهمنا هذا العام. معظم الدول لا تتفهم وجهة النظر الأوروبية.. نحن في أوروبا يجب أن ندرك أن الرواية الروسية بأن الغرب هو المسؤول عن ارتفاع أسعار النفط والغاز والمواد الغذائية في جميع أنحاء العالم بسبب العقوبات، ناجحة في إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى