آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
أخبارالعالمسلايدر

نيجيريا: رعاة الفولاني يقتلون 16 مدنيا

أعلنت حكومة نيجيريا، اليوم الأحد، أن مسلحين من عرقية الفولاني، قتلوا 16 شخصا على الأقل في هجوم شمال غرب البلاد، حيث فتحوا أمس النار على السكان بعد مواجهة مع الشرطة عند حاجز تفتيش.

وكان مسلحون قد اقتحموا منطقة زانغون كاتاف الحكومية المحلية في ولاية كادونا وفتحوا النار على السكان بعد مواجهة مع الشرطة عند حاجز تفتيش، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الحكومة المحلية، يابو إفرايم.
وعلى أثر ذلك، فرضت السلطات حظر تجول في المنطقة بعد الهجوم.

وقال إفرايم إن المهاجمين ينتمون بمجموعة من الرعاة الرحل الذين خاضوا صراعا طويلا مع المزارعين بشأن الوصول إلى المياه والأراضي.

يشار إلى أنه قبل هذا الهجوم، اندلع قتال بين بعض القرويين ومجموعة صغيرة من عرقية الفولاني.

وقال المتحدث باسم الحكومة إن الرعاة غادروا المكان وعادوا في وقت لاحق بأعداد كبيرة حاملين البنادق والمناجل.

وأضاف إفرايم: “تمركزوا بشكل استراتيجي في أماكن معينة وبدأوا في إطلاق النار داخل البلدة. لقد طاردوهم حتى في منازلهم. وأينما كنت مختبئا، سيطلقون عليك النار.”

الجدير بالذكر أن هذه الهجمات تعتبر شائعة في نيجيريا، لا سيما في شمال البلاد المتضرّر، حيث شهد الصراع على مناطق الرعي إلى تورط جماعات مسلحة مختلفة تقوم بأعمال عنف وتتحدى الحكومة والتدابير الأمنية منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى