آخر الأخبار
"هذه خطوة خطيرة".. الكرملين يعلق على طرح الاتحاد الأوروبي فكرة إرسال "قوات حفظ سلام" إلى أوكرانيا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يرفض إيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين المسلمين ستولتنبرغ: عضوية فنلندا في "الناتو" أسرع عملية انضمام في تاريخ الحلف الحديث ما سرّ الجزائريّة الشّابة التي اكتسحت مبيعات الكتب في أوروبا؟ راموس يتلقى عرضا مغريا من السعودية فرنسا..محتجون يتجمهرون في عدد كبير من المدن الفرنسية تنديدا بعنف الشرطة بعد نيلها الموافقة التركية.. السلطات الفنلندية تنتظر انضمام السويد إلى "الناتو" بعد نيلها الموافقة التركية.. السلطات الفنلندية تنتظر انضمام السويد إلى "الناتو" واشنطن: الهند لن تكون حليفا لنا البيت الأبيض: لا سبل قانونية لحرمان روسيا من العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي إريك نجل ترامب يندد بالاتهام الموجه لوالده باعتباره "استهدافا لخصم سياسي" شرطة نيويورك تعزز الإجراءات الأمنية على خلفية توجيه الاتهام إلى ترامب متحدث باسم مدعي عام مانهاتن: اتصلنا بمحامي ترامب لتنسيق تسليمه إلى مكتب مانهاتن للمحاكمة السيد أحمد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته الكندية، السيدة ميلاني جولي أنطونيو غوتيريش يعرب عن إعجابه برؤية الرئيس تبون الشاملة للشؤون العالمية السيد أحمد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط رئيس وزراء إيطاليا الأسبق: استمرار تسليح أوكرانيا يقودنا إلى الحرب أردوغان: بوتين قد يزور تركيا في أبريل المقبل إنسو فاتي يتبرأ من تصريحات والده! السعودية.. تسجيل أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ 5 أشهر
العالمسلايدر

نيكاراغوا تعلق علاقاتها الدبلوماسية مع الفاتيكان

أعلنت وزارة خارجية نيكاراغوا تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الفاتيكان، بعد أنباء عن وصف البابا فرنسيس حكومة نيكاراغوا بالديكتاتورية.

وقال بيان خارجية نيكاراغوا: “بالنظر إلى المعلومات التي تم الكشف عنها من مصادر لها علاقة بالكنيسة الكاثوليكية، فإن حكومة المصالحة والوحدة الوطنية في نيكاراغوا تقرّر تعليق العلاقات الدبلوماسية بين دولة الفاتيكان وجمهورية نيكاراغوا”.

بدورها، ذكرت وكالة رويترز في وقت سابق، نقلاً عن مصدر رفيع في الفاتيكان، أن رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا قرّر إغلاق سفارة الفاتيكان في ماناغوا وبعثة بلاده الدبلوماسية لدى الفاتيكان”.

وذكر أن أوامر القيادة بإغلاق مكاتب التمثيل جاءت على خلفية بيان للبابا فرنسيس شبه فيه حكومة نيكاراغوا بالديكتاتورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى