آخر الأخبار
محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي
الحدثسلايدر

الندوة الثانية حول العدالة البيئية في البحر الأبيض المتوسط وزارة العدل

تُنظم وزارة العدل بالتعاون مع إدارة البرنامج الأورومتوسطي “EuroMed” عدالة5،والوكالة الأوروبية للتعاون القضائي في المسائل الجنائية “EuroJust”. الندوة الثانية حول العدالة البيئية في البحر الأبيض المتوسط، يومي14 و 15 مارس 2023 بفندق الأوراسي بالجزائر.

يُشارك في أشغال هذه الندوة 80 مشاركا من مختلف الفاعلين لبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط والهيئات الأوروبية الفاعلة في مجال البيئة، و ينشطها قضاة و إطارات من قطاع العدالة والبيئة بالجزائر، و خبراء وأساتذة جامعيون و ممارسون من الدول العربية والأوروبية وكذا من إدارة البرنامج الأورومتوسطي عدالة 5 والوكالة الأوروبية للتعاون القضائي في المسائل الجنائية.

يتم التطرق خلال هذه الندوة إلى مواضيع ذات الصلة بالممارسة القضائية في مجال البيئة، منها مكافحة الفساد المتصل بالجرائم البيئية، مكافحة الاتجار بالأصناف المحمية، المنازعات البيئية المناخية، التعويض عن الأضرار الايكولوجية والتعاون القضائي الدولي في المجال البيئي.

تهدف هذه الندوة إلى تشجيع بلدان البحر الأبيض المتوسط على تكييف إطارها التـشريعي مع الإطار الدولي الخاص بمعالجة الإشكالات المتعلقة بالبيئة كالتغير المناخي، التلوث والأخطار التي يواجهها التنوع البيولوجي.

للإشارة فإن بلدنا قد شارك في الندوة الأولى التي نُظمت بتونس يومي 21 و 22 جوان 2022 ضمن هذا البرنامج والتي تناولت جوانب ذات الصلة بالعدالة والبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى