آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
الحدث

السلطات الجزائرية تستعد لترحيل 105 إرهابي مالي

تستعد الجزائر لطرد 105 إرهابيين من مالي تم القبض عليهم ومحاكمتهم وإدانتهم من طرف العدالة لارتكابهم أعمالا مرتبطة بالنشاط الإرهابي، حسبما ذكرت اليوم الإثنين جريدة الوطن استنادا إلى مصدر أمني.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء الإرهابيين “تم توقيفهم على مستوى خمس ولايات من جنوب الوطن وينتمون إلى شبكة واسعة مكلفة بتشكيل قاعدة-خلفية على التراب الجزائري للجماعات المسلحة الناشطة بشمال مالي لاسيما أنصار الدين الذين كانت مهمتهم إنشاء العديد من الخلايا على التراب الجزائري وجعلها قاعدة-خلفية لنشاطاتهم الإرهابية”.

وأوضح نفس المصدر أن هؤلاء الإرهابيين “هم محل احتجاز إداري ولا يمكن إعادتهم إلى الحدود باعتبارهم أشخاص خطيرين يتعين نقلهم تحت الحراسة المشددة”. كما أكدت صحيفة الوطن أن الجزائر “ملزمة بترحيلهم على متن طائرة حتى باماكو بالتشاور مع السلطات القنصلية المالية بالجزائر” مضيفة أن “قرار طردهم إلى مالي اتخذ في إطار اتفاقية التعاون القضائي الجزائري-المالي”.

من جهة أخرى، أوضح ذات المصدر أن أكبر عدد من هؤلاء الإرهابيين ومنهم مسؤولين معروفين ومبحوث عنهم بسبب نشاطاتهم الإرهابية بمنطقة الساحل “تم توقيفهم بولايات تمنراست وأدرار وإليزي وغرداية والجزائر العاصمة” مشيرة إلى أن “تفكيك هذه الشبكة تحقق بفضل معلومات قدمها إرهابيون تائبون كانوا ينشطون بشمال مالي”.

وذكرت الجريدة أن المنطقة الجبلية لتمنراست التي تتقاسم جزء كبير من الحدود مع مالي “تواجه ظاهرة التهريب و الهجرة غير الشرعية والإرهاب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى