آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
الحدث

السلطات الجزائرية تستعد لترحيل 105 إرهابي مالي

تستعد الجزائر لطرد 105 إرهابيين من مالي تم القبض عليهم ومحاكمتهم وإدانتهم من طرف العدالة لارتكابهم أعمالا مرتبطة بالنشاط الإرهابي، حسبما ذكرت اليوم الإثنين جريدة الوطن استنادا إلى مصدر أمني.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء الإرهابيين “تم توقيفهم على مستوى خمس ولايات من جنوب الوطن وينتمون إلى شبكة واسعة مكلفة بتشكيل قاعدة-خلفية على التراب الجزائري للجماعات المسلحة الناشطة بشمال مالي لاسيما أنصار الدين الذين كانت مهمتهم إنشاء العديد من الخلايا على التراب الجزائري وجعلها قاعدة-خلفية لنشاطاتهم الإرهابية”.

وأوضح نفس المصدر أن هؤلاء الإرهابيين “هم محل احتجاز إداري ولا يمكن إعادتهم إلى الحدود باعتبارهم أشخاص خطيرين يتعين نقلهم تحت الحراسة المشددة”. كما أكدت صحيفة الوطن أن الجزائر “ملزمة بترحيلهم على متن طائرة حتى باماكو بالتشاور مع السلطات القنصلية المالية بالجزائر” مضيفة أن “قرار طردهم إلى مالي اتخذ في إطار اتفاقية التعاون القضائي الجزائري-المالي”.

من جهة أخرى، أوضح ذات المصدر أن أكبر عدد من هؤلاء الإرهابيين ومنهم مسؤولين معروفين ومبحوث عنهم بسبب نشاطاتهم الإرهابية بمنطقة الساحل “تم توقيفهم بولايات تمنراست وأدرار وإليزي وغرداية والجزائر العاصمة” مشيرة إلى أن “تفكيك هذه الشبكة تحقق بفضل معلومات قدمها إرهابيون تائبون كانوا ينشطون بشمال مالي”.

وذكرت الجريدة أن المنطقة الجبلية لتمنراست التي تتقاسم جزء كبير من الحدود مع مالي “تواجه ظاهرة التهريب و الهجرة غير الشرعية والإرهاب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى