آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
العالمسلايدر

الولايات المتحدة.. مساهمو مصرف “كريدي سويس” يرفعون دعوى قضائية ضد المصرف وإدارته

رفع مساهمو مجموعة “كريدي سويس” السويسرية المصرفية في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد المؤسسة المالية وإدارتها، متهمينهم بانتهاك قوانين الأوراق المالية الأمريكية.

ووفقا لنص الدعوى المرفوعة في محكمة مقاطعة نيوجيرسي: “شكوى مصنفة بشأن انتهاكات قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.. من قبل الأفراد والكيانات الأمريكية الذين اشتروا أو تلقوا بطريقة أخرى إيصالات إيداع مجموعة كريدي سويس في الفترة ما بين 10 مارس العام الماضي و15 مارس 2023”.

ووفقا للوثيقة، يتهم المدعون المصرف بتضليل المستثمرين من خلال عدم الكشف عن معلومات جوهرية حول نقاط الضعف في الرقابة الداخلية للانخفاض الحالي في السيولة وانخفاض قيمة الأوراق المالية للمجموعة.

بالإضافة إلى المجموعة نفسها، من بين المتهمين رئيس مجلس إدارة الشركة أكسل ليمان، والرئيس التنفيذي أولريش كورنر والمدير المالي ديكسيت يوشي.

ويُزعم أن المصرف ومديريه التنفيذيين أدلوا “بتصريحات كاذبة ومضللة” حول “أعمال أو عمليات أو توقعات كريدي سويس”، مما أدى إلى خسائر كبيرة لمستثمري المجموعة.

ويوم الأربعاء، تراجعت قيمة سهم أحد أكبر المصارف السويسرية، “كريدي سويس”، بمقدار الربع في البورصة.

وفي وقت سابق، قال المتخصص المالي روبرت كيوساكي: “لقد توقع بدقة انهيار العملاق المصرفي الأمريكي ليمان براذرز في عام 2008، البنك التالي، الذي سينهار بعد إفلاس بنك وادي السيليكون الأمريكي (SVB)، سيكون على وجه التحديد كريدي سويس”، وادعى البنك بدوره أنه اقترض ما يصل إلى 50 مليار فرنك سويسري من البنك المركزي (53.7 مليار دولار أمريكي)، في محاولة لمواجهة الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى