آخر الأخبار
السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضا في علاقاتها مع الدول العربية رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير...
العالمرواق الصحافةسلايدر

“غلوبال تايمز”: واشنطن تستخدم معداتها العسكرية لاستفزاز “خصوم وهميين”

أكدت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية أن واشنطن تستخدم معداتها العسكرية وتتورط باستفزازات ضد “خصوم وهميين”، الأمر الذي يعقد الوضع في منطقة معينة إلى حد كبير.

وذكر محللو الصحيفة أن الحادث الأخير مع الطائرة المسيرة الأمريكية MQ-9 في البحر الأسود هو مثال على مثل هذا الاستفزاز.

وذكروا أن الولايات المتحدة تشن المزيد والمزيد من العمليات العسكرية في الخارج، وتزداد بذلك وتيرة استفزازاتها، مشيرين إلى أن جو العلاقات بين القوى الكبرى تدهور إلى حد خطير، كما وتأثرت الخطوط الحمر الثنائية وآليات الاتصال بشكل خطير”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أنه تم رصد طائرة مسيّرة، في صباح يوم 14 مارس، كانت متجهة نحو أجواء شبه جزيرة القرم، وأقلعت مقاتلات روسية من نوع “سو-27″، لتحديد هوية الجسم الذي كان يحلق، مشيرة إلى أن المسيرة الأمريكية قامت بمناورة حادة وفقدت السيطرة والتحكم في الارتفاع ما تسبب في اصطدامها بسطح البحر.

بدورها، زعمت قيادة القوات الأمريكية في أوروبا بأن مقاتلة روسية “سو-27” صدمت طائرة أمريكية بدون طيار MQ-9 خلال اعتراضها فوق البحر الأسود”، مما أدى إلى تحطم المسيرة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى