آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
رواق الصحافةسلايدر

إعلاميون عرب: تدنيس الجنود الأوكران للقرآن سلوك نازي ورسالة للقوات الشيشانية المسلمة

قال أستاذ الإعلام السياسي في جامعة كامبريدج، مكرم خوري مخول، إن تدنيس الجيش الأوكراني للقرآن وحرقه هو انعكاس لسياسة غربية متطرفة.
وأوضح أستاذ الإعلام السياسي في حديث لقناة “RT”، أن تدنيس القرآن الكريم أو حرقه باتت ظاهرة في بعض البلدان الأوربية، وهي عموما نتيجة لسياسات يمينية متطرفة تجاه الجاليات العربية والإسلامية عادة عند إجراء انتخابات والتنافس السياسي.
وأضاف أن إقدام الجيش الأوكراني على حرق القرآن وتدنيسه، هو رد فعل على الخسائر التي يتكبدها أمام الجيش الروسي، ورد فعل على رؤيتهم لجيش مسلم مثل الجيش الشيشاني، وأرادوا من خلال ذلك توجيه رسالة للجيش الشيشاني بشكل خاص.

كما أشار الأستاذ مكرم خوري مخول، أنه بالإضافة إلى ذلك فإن أوكرانيا تحكمها منظومة صهيونية ماسونية، والرسالة التي أرادوا التعبير عنها من خلال حرق القرآن هي نتيجة للحقد.
وتعليقا على صمت وسائل الإعلام الغربي عن الجرائم التي يرتكبها الجيش الأوكراني، قال إن الإعلام الغربي يغمض عينه عنه هذه المعلومات والجرائم حتى لا تعرف شعوبهم حقيقة ما يحدث.

وأكد أن كل ما كنا نسمعه عن الدعاية الغربية حول حرية الإعلام والحق في الوصول إلى المعلومة سقطت، وكشفت الأزمة الأوكرانية زيفها، مشيرا إلى أن ذلك يتضح من خلال محاربة القنوات ووسائل الإعلام الروسية من قبل عواصم الناتو.

وفي السياق نفسه قال رئيس تحرير مجلة “مرايا” الدولية، فادي بودية يشير، في حوار مع قناة “RT”، إن حرق المصحف هو استفزاز مقصود لمسلمي روسيا خاصة والمسلمين في العالم عموما، وهي رسالة بدعم غربي.

وأضاف أن ما أقدم عليه الجيش الأوكراني هو سلوك ذو طبيعة عدوانية ويؤكد الطبيعة النازية، وهو مواصلة لما حدث في عدد من العواصم الأوروبية عندما تم تدنيس القرآن وحرقه.

وقال إن الإعلام الغربي يحاول أن يخفي الحقيقة، وذلك ويعكس حقيقة السياسة الغربية التي تتسم بازدواجية المعايير.

أما صمت كييف كسلطة عما صنعه الجيش الأوكراني فهو غير مستغرب لأن ما وقع يمثل حقيقة نظام كييف ويعكس طبيعته النازية التي ينتهجها منذ سنة 2015 في حق سكان دونباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى