آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
العالمسلايدر

بريطانيا تعتزم إرسال مهاجرين للإقامة “الكريمة” في رواندا خلال أشهر

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأحد أنها قد تبدأ بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا خلال الأشهر القليلة المقبلة، في حال أقرت المحاكم البريطانية قانونية هذه السياسة المثيرة للجدل.

وأوضحت وزارة الداخلية أنها تهدف إلى بدء الرحلات الجوية “قبل الصيف”، حيث زارت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان الدولة الواقعة في شرق إفريقيا لتأكيد التزام حكومة المحافظين بالخطة، والتقت في العاصمة الرواندية كيغالي، بالرئيس بول كاغامي ووزير الخارجية فنسنت بيروتا، وتفقدت أماكن الإقامة المخصصة لإيواء الأفراد الذين جرى ترحيلهم من المملكة المتحدة، ووضعت لبنة في مشروع سكني آخر للمهاجرين.

وقالت برافرمان: “سعدت تماما برؤية الفرص الغنية التي يمكن أن يوفرها هذا البلد للأشخاص الذين تم نقلهم عبر شراكتنا”.

وفي نفس السياق، أكد بيروتا أن رواندا ستوفر للمهاجرين “الفرصة لبناء حياة جديدة في مكان آمن من خلال الإقامة والتعليم والتدريب المهني”.

وأبرمت المملكة المتحدة ورواندا اتفاقا منذ عام يتم بموجبه نقل بعض المهاجرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة في قوارب صغيرة إلى رواندا، حيث تتم معالجة طلبات لجوئهم. وسيظل من يحصلون على حق اللجوء في رواندا بدلا من العودة إلى بريطانيا.

ووصل أكثر من 45 ألف شخص إلى بريطانيا عبر القوارب عام 2022، مقارنة بنحو 8500 شخصا خلال عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى