آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
الحدثالعالمسلايدر

مادورو يجدد التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية حتى استكمال تصفية الاستعمار

جدد الرئيس الفنزويلي, نيكولاس مادورو, أمس الثلاثاء, التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية وكل القضايا التي تهدف الى التحرير وتقرير المصير, حتى استكمال تصفية الاستعمار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفنزويلي لنظيره الصحراوي, الرئيس إبراهيم غالي, بالقصر الرئاسي “ميرافلوريس” بكاراكاس.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), عن الرئيس الفنزويلي قوله خلال اللقاء:

“ملتزمون حتى بأرواحنا في الدفاع عن القضية الصحراوية”, مؤكدا أن موقف حكومته تجاه الشعب الصحراوي “تاريخي وحاسم ومطلق ” حتى استكمال تصفية الاستعمار.

وجدد الرئيس مادورو, التزام بلاده في الدفاع عن القضية الصحراوية وكل القضايا التي تهدف الى التحرير وتقرير المصير, مجددا دعمه للرئيس إبراهيم غالي.

من جهته, قال الرئيس الصحراوي: نحن “في الجمهورية الصحراوية سنبقى منفتحين على حل سلمي وسياسي وتفاوضي”, لكننا في المقابل سنواصل المقاومة بكل الوسائل من أجل استرجاع سيادتنا وحقنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وتناول الرئيسان الفنزويلي والصحراوي خلال محادثاتهما, العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وترقيتها إلى أعلى المستويات خدمة لمصالح الشعبين والبلدين الشقيقين, كما استعرضا, آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة خاصة في هذا الظرف الذي يشهد مواجهة مباشرة مع الاحتلال المغربي بعد استئناف الكفاح المسلح في نوفمبر 2020, وكذا مجمل القصايا ذات الاهتمام المشترك خاصة على المستوى الدولي, حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية.

ويرافق الرئيس الصحراوي في زيارته إلى كراكاس, وفد هام يتقدمه وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي ووزيرة التعاون فاطمة المهدي.

للتذكير فإن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تقيم علاقات دبلوماسية على أعلى مستوى مع الجمهورية الفنزويلية البوليفارية منذ سنة 1983.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى