آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
العالمسلايدر

بايدن يزور كندا حاملا في جعبته ملفات ساخنة

يصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى كندا في زيارة هي الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة، حيث سيبحث جملة من القضايا تشمل الأمن القومي والدفاع الجوي، حسبما أعلن البيت الأبيض.

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال إن الزيارة “تتعلق بتقييم ما قمنا به، وأين نقف وما نحتاج إلى جعله أولوية في المستقبل”.

وأضاف: “من المرجح أن يكون الأمن القومي والدفاعات الجوية أولوية، حيث حلق تجسس صيني حديثا فوق أمريكا الشمالية، ما يضع الإلحاح الجديد على خطط كندا لتحديث أنظمة الرادار الخاصة بها وشرائها مؤخرا لطائرات إف-35”.

وتعد لقاءات بايدن مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في العاصمة أوتاوا فرصة لوضع خطط للمستقبل، مع التركيز على عدد من أكبر التحديات العالمية: الأزمة الأوكرانية، وتغير المناخ، والتجارة، والهجرة الجماعية، والصين، وهي قضايا جعلت الإدارة الأمريكية تعزز صداقتها مع كندا وتعتبرها أولوية على مدى العامين الماضيين.

وهي المرة الأولى التي يزور فيها بايدن كندا منذ تولى الرئاسة، لكن ترودو أقام لبايدن مأدبة عشاء رسمية عندما كان نائب الرئيس في ديسمبر 2016 قبل تولي دونالد ترامب منصبه.

العلاقات بين البلدين لا مثيل لها، فقد بلغ إجمالي التجارة بين الولايات المتحدة وكندا رقما قياسيا يقدر بـ 950 مليار دولار (1.3 تريليون دولار كندي) في عام 2022. ويوميا يعبر حوالي 400 ألف شخص أطول حدود دولية في العالم، ويعيش حوالي 800 ألف مواطن كندي في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى