آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
الحدث

التماس الحبس لـ27 أحمديا في بجاية

التمست، الثلاثاء، النيابة العامة لدى محكمة أقبو ببجاية، عقوبة 6 أشهر سجنا نافذا لـ27 من أتباع الطائفة الأحمدية، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف دينار، حيث توبع المتهمون بتهم عديدة على غرار الإساءة إلى الإسلام بالإضافة إلى تأسيس جمعية غير مرخصة وكذا جمع الأموال من دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

واستفاد المتهمون منذ توقيفهم يوم الـ10 مارس من السنة الفارطة من الإفراج المؤقت بعد إحالتهم على النيابة العامة، وذلك بعد 10 أيام من توقيفهم، قبل أن تتم محاكمتهم أمس، بحضور نشطاء الرابطة الوطنية لحقوق الانسان.

 

وقد طالب النائب العام في الأخير بتسليط العقوبة المذكورة سلفا على المتهمين، في حين طالب الدفاع بتبرئة موكليهم، قبل أن يتم تأجيل النطق بالحكم إلى يوم 12 جوان المقبل.

للتذكير فقد أوقفت عناصر الدرك الوطني، شهر مارس من السنة الفارطة، أتباع الطائفة الأحمدية الناشطة بإقليم الولاية، ينحدرون من بلديات عديدة على غرار أقبو وبجاية وصدوق وخراطة وتمقرة والقصر وغيرها، نساء ورجال، حيث كانت هذه الطائفة الأحمدية تنشط بصفة غير قانونية وكانوا يروجون لفكر هذه الجماعة ومخططاتها المشبوهة، قبل أن تتمكن مصالح الدرك، من توقيفهم على إثر ورود معلومات دقيقة عن تحركات مشبوهة لنشطاء من الطائفة الأحمدية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى