آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالمسلايدر

واشنطن ترحب بإطلاق سراح بول روسيساباغينا في رواندا

رحبت الولايات المتحدة بإطلاق رواندا سراح المعارض بول روسيسباغينا، الذي اعتقل بعد انتقاده الحكومة.
وأعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن الامتنان للحكومة الرواندية بإطلاق سراح المعارض الرواندي بول روسيسباغينا وامتدح مساعي حكومة قطر.
حياته ألهمت هوليوود.. الإفراج عن أبرز معارض في رواندا بوساطة قطرية
وذكر بلينكن، في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، “أنه لمن دواعي الارتياح أن نعرف أن بول قد عاد إلى عائلته وأن حكومة الولايات المتحدة ممتنة للحكومة الرواندية لجعل هذا اللقاء ممكنا”.

وقال بلينكن إن بلاده تريد لرواندا أن تنعم بالسلام والازدهار، مؤكدا على مبدأ السعي إلى التغيير السياسي في رواندا وعلى الصعيد العالمي من خلال الوسائل السلمية وإنهاء العنف السياسي.

بدوره، شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الحكومتين الرواندية والقطرية، معربا عن سعادته بالإفراج عن روسيسباغينا.

ووصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، وساطة بلاده بأنها تعكس الثقة المتبادلة والعلاقات الوثيقة بين قطر ورواندا والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت الحكومة الرواندية إنه تم تخفيف الحكم الصادر قبل عامين بحق روسيسباغينا (68 عاما).

وفي عام 2021، حكم على المعارض الرواندي بالسجن 25 عاما بتهمة الارتباط بـ”الحركة الرواندية من أجل التغيير الديمقراطي” المعارضة وجناحها المسلح، بيد أن روسيسباغينا نفى الاتهامات الموجهة إليه.

ونقلت وكالة “رويترز” نقلا عن مسؤوليْن أمريكيين أن المعارض الذي يحمل إقامة في الولايات المتحدة سيظل في كيغالي يومين ثم يسافر إلى الدوحة ومنها إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى