آخر الأخبار
البرازيل تهزم نيجيريا وتبلغ دور الـ16 لمونديال الشباب الدوري الألماني ينتهي بسيناريو "مجنون" ومفاجآت كبرى حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على "المدمر" هالاند إنتر ميلان يهزم أتلانتا ويحجز مقعدا له في دوري الأبطال رونالدو يفوز بجائزة الهدف الذي سجد من أجله بعد إطلاقه نداء استغاثة.. فقدان أثر زورق في البحر المتوسط يقل 500 مهاجر بينهم حوامل وأطفال "دير شبيغل": التحقيق حول التخريب في "نورد ستريم" يشير إلى تورط أوكرانيا الخارجية الأردنية تدين الاعتداء على منزل سفيرها بالخرطوم مصر تنتج سلالة جديدة من الدواجن لأول مرة في تاريخها.. وإليكم التفاصيل بعد التغريدة "الحزينة".. هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني وزير خارجية الصومال: القمة الروسية - الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو اختفاء أكثر من 300 طفل من مراكز المهاجرين في هولندا منذ عام 2022 الخارجية الصينية: التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية تقوض السلام الإقليمي المبعوث الصيني يدعو لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأراضي الروسية الجديدة بكين تحث أوروبا على اتخاذ الصين بديلا اقتصاديا عن الولايات المتحدة بوتين: ناقشت مع لافروف تفعيل نظام الإعفاء من التأشيرة للعديد من الدول والفئات تدمير منظومة "باتريوت" بواسطة صاروخ "كينجال" يكشف مواطن الضعف الأميركية وزير العدل حافظ الأختام يقوم بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية باتنة مدفيديف: حان الوقت الآن لنوضح كيف ستختفي أوكرانيا
اقتصادسلايدر

“عقد ضائع”.. البنك الدولي يصدر تقريرا مقلقا عن الاقتصاد العالمي

حذر البنك الدولي من أن معدلات النمو الآجل للاقتصاد العالمي ستنخفض حتى 2030 إلى أدنى مستوياتها في 30 عاما، ما سيؤدي إلى ظهور “حلقة مفقودة” في التنمية الإنتاجية.

وقال البنك الدولي، في تقرير صدر اليوم الاثنين، إن “الفشل في عكس التباطؤ الواسع المتوقع في نمو الناتج المحلي الإجمالي المحتمل سيكون له آثار عميقة على قدرة العالم على معالجة تغير المناخ والحد من الفقر”.

وأضاف أن “جميع القوى الاقتصادية التي ضمنت التقدم والازدهار على مدى العقود الثلاثة الماضية بدأت تفقد زخمها”، وأشار إلى أنه بين 2022 و2030 من المتوقع أن ينخفض ​​متوسط ​​نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي المحتمل بنحو الثلث عن المعدل الذي كان سائدا في العقد الأول من هذا القرن إلى 2.2% سنويا.

بالنسبة للاقتصادات الناشئة، سيكون الانخفاض حادا بنفس القدر من 6% سنويا بين عامي 2000 و2010 إلى 4% سنويا خلال الفترة المتبقية من هذا العقد.

وشدد كبير الاقتصاديين بالبنك الدولي أندومي جيل على أن “الاقتصاد العالمي قد يواجه عقدا ضائعا”، وأشار إلى ضرورة أن يقوم صانعو السياسات بتبني مبادرات طموحة لتعزيز عرض العمالة والإنتاجية والاستثمار لدعم الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى