آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

صحيفة بريطانية تكشف الستار عن استخدام بريطانيا لليورانيوم المنضب في العراق

أفادت صحيفة Declassified UK، باستخدام الجيش البريطاني أكثر من 2.3 طن من قذائف اليورانيوم المنضب، في العراق.
وأوضحت الصحيفة، أن الجيش البريطاني استخدم قذائف اليورانيوم المنضب، خلال عملية عاصفة الصحراء عام 1991، وغزو العراق عام 2003.

وفقا للصحيفة، أقرت وزارة الدفاع البريطانية، عقب غزو العراق، “بالتزامها الأخلاقي” بالمساهمة في تطهير الأراضي العراقية من شظايا ما يقارب من 420 قذيفة يورانيوم تم استخدامها.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن وزارة الدفاع البريطانية، أن نتائج البحث الذي أجرته الجمعية الملكية في لندن، تدعم قرار إرسال قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، فقد أظهرت نتائج “دراسة مستقلة أجراها العلماء” أن عواقب استخدام اليورانيوم المنضب ستكون على الأغلب منخفضة.

ومن جانبه صرح الخبير في مرصد “الصراعات والبيئة”، داغ وير، بأن بريطانيا اختارت مرارا الاستناد إلى آراء علمية فردية، حول آثار استخدام اليورانيوم المنضب، من أجل الحفاظ على مقبولية استخدامه.

وتعهدت نائبة وزير الدفاع البريطاني، أنابيل غولدي، الأسبوع الماضي، بنقل ذخيرة اليورانيوم المنضب إلى كييف.

ومن جانبه، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ستضطر للرد إذا بدأ الغرب الجماعي في استخدام أسلحة ذات مكون نووي، في الأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين بشأن المبادرة البريطانية لتزويد كييف بأسلحة تحتوي على اليورانيوم المنضب: “قرر الغرب خوض حرب مع روسيا حتى آخر أوكراني ليس بالكلمات بل بالأفعال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى