آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
العالمسلايدر

تقرير: الـFBI حقق حول زوجة ترامب الأولى بسبب علاقتها ببلدها الأم

كشفت مجموعة من الوثائق السرية أن إيفانا ترامب، خضعت للتحقيق من قبل مكتب مكافحة التجسس في الـFBI بشأن ادعاءات متعلقة بعلاقتها ببلدها الأم تشيكوسلوفاكيا.
ووفقا لـ190 صفحة من الوثائق السرية التي حصلت عليها وكالة “بلومبيرغ” فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، أوصى بفتح تحقيق أولي بشأن إيفانا ترامب، الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بناء على معلومات وردت من مصدر سري في عام 1989.

وقالت الوثائق “من غير المعروف ما إذا كانت الادعاءات تنبع من الغيرة منها بسبب ثروتها وشهرتها”، مبينة أن إن طبيعة تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن ترامب غير معروفة، لكنه امتد لعامين على الأقل ولم يتم اتهامها بارتكاب أي جرم.

وقد امتد تحقيق الـFBI لمكافحة التجسس بشأن ترامب إلى عدة دول، بما في ذلك كندا والنمسا، وبحث في ارتباطها بأفراد لم تنشر الوكالة أسمائهم.

وقال التقرير إن الوكالة طلبت معلومات من الملحقين القانونيين الأمريكيين في كندا وأوروبا لمعرفة ظروف هجرتها من تشيكوسلوفاكيا آنذاك إلى النمسا ثم انتقالها بعد ذلك إلى كندا.

كما كشف ملف من عام 1990 أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يبحث في رجل على صلة بالمخابرات التشيكوسلوفاكية الذي رتب زيجات وهمية. ويعتقد أن للرجل التشيكوسلوفاكي علاقة ما بإيفانا ترامب.

وتمت الإشارة إلى الرجل على أنه “عضو قيادي في المجتمع الفني/ الفكري التشيكوسلوفاكي” الذي عمل “أحيانا لترتيب زيجات وهمية وعلاقات مصادفة”. أجرى مكتب التحقيقات الفدرالي مقابلة معه، لكن تم تنقيح التفاصيل.

واستشهدت الوثائق بـ “مصدر سري وموثوق للغاية” كشف أن ترامب كانت في تشيكوسلوفاكيا في 4 يونيو 1990، حيث التقت بفاتسلاف هافيل ، الذي شغل منصب الرئيس الأخير لتشيكوسلوفاكيا، وأعطاها كتابا موقعا.

وتم تصنيف مجموعة الوثائق، التي يصل عددها إلى 900 صفحة ، على أنها “سرية” وتم إصدار 190 صفحة فقط استجابة لطلب قانون حرية المعلومات من “بلومبيرغ”، على أن يفرج عن بقية الوثائق الشهر المقبل.

وتزوجت إيفانا من دونالد ترامب عام 1977، ولديهما 3 أولاد هم إيفانكا ودونالد جونيور وإريك. وأعلنا طلاقهما عام 1992. وهي ولدت في تشيكوسلوفاكيا حيث عملت عارضة أزياء ومدربة تزلج.

وتوفيت إثر سقوطها في منزلها في نيويورك في يوليو 2022 عن عمر يناهز 73 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى