آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
العالمسلايدر

أردوغان: بوتين غير راض عن وصول الحبوب إلى أوروبا عوضا عن دول إفريقيا المحتاجة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، امتعاض نظيره الروسي فلاديمير بوتين من حصول إفريقيا على كمية أقل بكثير من الحبوب التي تتلقاها أوروبا بموجب صفقة إسطنبول لتصدير الحبوب الروسية.

وأشار أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الهنغارية كاتالين نوفاك اليوم الأربعاء، إلى أنه في إطار الصفقة، يتم تسليم 44٪ من الحبوب عبر البحر الأسود إلى الدول الأوروبية.

وقال: “الرئيس الروسي بوتين غير راض بالتأكيد عن ذلك، حيث يعوّل على أن تحصل أفقر البلدان الإفريقية على الحبوب، فيما تتلقى الآن 14٪ منها فقط”.

وأضاف: “أبلغت بوتين بأن تركيا ستساهم في مبادرته لإرسال الحبوب إلى أفقر الدول بطحن القمح وإرساله دقيقا إلى إفريقيا”.

وتابع: “نريد أن تتوصل روسيا وأوكرانيا إلى السلام عبر المفاوضات ووضع حد للحرب. مفاوضاتنا جارية، كما أن اتفاقية اسطنبول للحبوب لا تزال سارية، ونريدها لها الاستمرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى