آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

بعد نيلها الموافقة التركية.. السلطات الفنلندية تنتظر انضمام السويد إلى “الناتو”

قال الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، ورئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، إنهما ينتظران انضمام السويد إلى “الناتو”.

وصادقت الجمعية العامة للبرلمان التركي، على البروتوكول الخاص بعضوية فنلندا في حلف “الناتو” مساء اليوم الجمعة، في اجتماع الهيئة العامة للبرلمان.

وأعلن نائب رئيس البرلمان حيدر أكار، نتائج التصويت على النحو التالي: “من أجل التصديق على بروتوكول انضمام فنلندا إلى حلف الناتو – 276 صوتا، تم قبول الاقتراح، مبروك لفنلندا ومواطنيها”.

وأشار نينيستو في تغريدة على “تويتر”: “لقد صادق جميع أعضاء الناتو الثلاثين على عضوية فنلندا، أود أن أشكر كل منهم على ثقتهم ودعمهم، ستكون فنلندا حليفا ملتزما بأمن الحلف، ونتطلع إلى الأمام للترحيب بالسويد، التي ستنضم إلينا في أقرب وقت ممكن”.

وأضافت مارين في تغريدة لها على “تويتر”: “لقد تم بالفعل التصديق على طلب فنلندا من قبل جميع الدول الأعضاء، وستصبح فنلندا عضوا في الناتو، شكرا لجميع الدول على دعمها بصفتنا حلفاء، فنلندا الآن وفي المستقبل تدعم السويد لطلب العضوية”.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، إن قرار فنلندا الانضمام للناتو غير متزن وستكون له نتائح عكسية، على الوضع الأمني والعسكري والسياسي في المنطقة.

وأضافت زاخاروفا أن “هذا سيؤدي لتفاقم الوضع العسكري السياسي في أوروبا، وسوف يساهم في عسكرة منطقة البلطيق، ويزيد التوترات في القطب الشمالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى