آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
الافتتاحية

ميهوبي وحرب التيارات !!

يتعرض وزير الثقافة عز الدين ميهوبي إلى حملة شرسة من طرف جهات وأبواق محسوبة على التيار “الفرونكوشيوعي” بعد حادثة غلق قاعة السينما محمد زنات برياض الفتح، إثر عرض فيلم لملكة الإغراء “باميلا أوندرسون” والذي احتوى على مشاهد إباحية في شهر رمضان.

 

وسبق لنفس الوزير أن تعرض إلى حملة مشابهة لكن من طرف التيار الإسلامي بعد حادثة تمثال عين الفوارة والمشادات الكلامية، التي تبعته مع نائب بالبرلمان طلبت بنقل التمثال إلى المتحف، فنفس الجهات التي هللت له بالأمس ووصفته بالمتفتّح والمتحرر هي نفسها التي تصفه اليوم بالمتزمت والظلامي وتطالب بإقالته بإيعاز من جهات تصلي نحو قبلة “برج إيفيل”..

 

حادثة تمثال عين الفوارة وحادثة فيلم “باميلا” تؤكدان أن الثقافة في الجزائر لازالت حبيسة الإيديولوجيا والصراعات السياسية وحرب الخفافيش والمصالح الضيقة وبقايا العهد البائد ودسائس بارونات المهرجانات الفنية وأثرياء تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية وسنة الجزائر بفرنسا والمهرجان الإفريقي، الذين جعلوا من وزارة الثقافة ملكا من أملاكهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى