آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الموريتاني رئيس الجمهورية يستقبل نظيره التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمطار هواري بومدين الدولي منتدى الدول المصدرة للغاز: منح جائزة المنتدى لمجمع سوناطراك منتدى الدول المصدرة للغاز: الإجتماع الوزاري يقبل طلب السنغال للإنضمام إلى المنتدى رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره العراقي رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الموريتاني بمطار هواري بومدين الدولي مشروع الفوسفات المدمج : توقيع صفقة متعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة منتدى الدول المصدرة للغاز: إعلان قمة الجزائر سيكون "مهما للغاية" منتدى الدول المصدرة للغاز: الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح القمة السابعة منتدى الدول المصدرة للغاز: أهمية القمة وتدشين مقر معهد أبحاث الغاز في صلب اهتمام الصحافة الدولية أهم تصريحات وزير الداخلية خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: انطلاق إجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى كرة القدم/الفريق الوطني: تعيين البوسني فلاديمير بتكوفيتش ناخبا وطنيا جديدا رئيس الجمهورية يخص نظيره الموزمبيقي باستقبال رسمي رئيس جمهورية موزمبيق يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة إجتماع الحكومة: دراسة عروض ومشاريع مراسيم تنفيذية تخص عدة قطاعات إجراءات إستباقية لتفادي وقوع حرائق الغابات تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قيمة "البيتكوين" تقفز مجددا!
العالمسلايدر

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شقيقين لبنانيين تتهمهما بالفساد

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شقيقين لبنانيين قالت إنهما استخدما ثروتهما للانخراط بممارسات فساد تسهم في انهيار سيادة القانون في لبنان. كما فرضت عقوبات على العديد من شركاتهما.

وقال بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، في بيان “إجراء اليوم يؤكد التزام الولايات المتحدة بتسليط الضوء على أعمال الفساد التي تستمر في التأثير بشكل ظالم على الشعب اللبناني”، مضيفا: “الآن أكثر من أي وقت مضى، على الحكومة اللبنانية تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تحتاجها البلاد بشدة”.

وقالت الخزانة الأمريكية في البيان إنها فرضت عقوبات على رجلي الأعمال ريمون زينة رحمة وتيدي زينة رحمة، متهمة إياهما باستغلال الشركات الخاضعة لسيطرتهما للفوز بعقود حكومية متعددة من خلال “مناقصة عامة شديدة الغموض”.

وأفادت بأن “الشقيقين تعاقدا من الباطن في عام 2017 لاستيراد الوقود اللازم لاستخدام شركة الكهرباء الوطنية اللبنانية المملوكة للدولة واستيراد الوقود نيابة عن وزارة الطاقة والمياه اللبنانية في مناقصة أفادت التقارير بأنها فاسدة. واستوردا وقودا ملوثا عندما كانا متعهدين، مما تسبب في أضرار كبيرة لمحطات الكهرباء في لبنان”.

وذكرت وزارة الخزانة أنه من خلال شركتهما زد.آر إنرجي دي إم سي سي، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تعرضت أيضا لعقوبات يوم الثلاثاء، “زيفا منتج الوقود شديد الخطورة الخاص بهما من خلال مزجه مع أنواع أخرى من الوقود”، مضيفة: “بينما حقق الأخوان رحمة ثراء بهذا المخطط، عانى الشعب اللبناني وتدهورت البنية التحتية للبلاد بشكل أكبر، وتزايدت أعطال محطات الكهرباء في عموم لبنان وزاد انقطاع التيار الكهربائي يوميا”.

ونفى الأخوان رحمة في السابق صلتهما بشركة زد.آر إنرجي دي إم سي سي، وهي واحدة من شركتين تعاقدتا من الباطن لاستيراد الوقود لمحطات الكهرباء اللبنانية وتبين أنه ملوث، مما دفع السلطات اللبنانية إلى إجراء تحقيق واسع النطاق في عام 2020.

بدورها، كشفت قناة LBCI اللبنانية أن للشقيقين علاقات وثيقة مع كل من حزب القوات اللبنانية وتيار المردة، فتيدي رحمة كان حاضرا إلى جانب رئيس “القوات” سمير جعجع في العديد من المناسبات والمهرجانات القواتية.

أما ريمون رحمة فله علاقة وطيدة جدا بالمردة وتحديدا برئيسه سليمان فرنجية الذي دافع عنه وعن الشركة بعد انتشار الأخبار حول الفيول المغشوش، وقال حينها فرنجية في مؤتمر صحافي: “آل رحمة أصدقائي من 40 سنة، وريمون رحمة صديقي وأخي ونسافر معاً ولا أخجل من ذلك وضميري مرتاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى