آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

قائد سابق للجيش البريطاني يخرق البروتوكول ويكشف رأي الملكة إليزابيث في خدمة هاري وويليام بأفغانستان

قال قائد سابق للجيش البريطاني إن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية رأت أن حفيديها، الأميرين هاري ووليم، يجب أن “يؤديا واجبهما” بخوض حرب أفغانستان.

ومع ذلك، فقد تقرر أن الخطر على الأخ الأكبر كان “أكبر من اللازم” بصفته وريث العرش، وفقا للجنرال السير مايك جاكسون، الذي شغل منصب رئيس الأركان العامة من عام 2003 حتى عام 2006، وفق صحيفة “الإنديبيندت”.

في حين أنه بالنسبة لشقيق ويليام الأصغر، هاري، الذي قام بجولتين في أفغانستان خلال العقد الذي أمضاه في الجيش، فإن “الخطر مقبول”، على حد قوله.

وقام القائد العسكري السابق بخرق البروتوكول في الفيلم الوثائقي الجديد “The Real Crown” على قناة “ITV”، لكشف ما أخبرته به الملكة الراحلة خلال أحد اجتماعاتهما الخاصة، والتي كانت تُعقد مرة أو مرتين في السنة.

وأوضح القائد العسكري قائلا: “كانت واضحة جدا..قالت..”لقد أخذ أحفادي الأموال الخاص بي ، لذلك يجب عليهم القيام بواجبهم، ولكن تقرر أنه بالنسبة لوليام باعتباره وريثا للوريث، فإن المخاطرة كبيرة جدا، لكن بالنسبة لأخيه الأصغر، كان الخطر مقبولا”.

وتختلط المزاعم إلى حد ما مع مشاعر الفخر التي تم الإعراب عنها في مذكرات دوق ساسكس الأمير هاري (سبير)، والتي عبر فيها عن شكواه بشأن دوره المزعوم داخل العائلة المالكة فيما يتعلق بدور أخيه الأكبر، حيث أنه أثناء خدم الدوق في أفغانستان، مدعيا بشكل مثير للجدل أنه قتل 25 من مقاتلي “طالبان” خلال ست مهام كطيار لطائرة أباتشي، أمضى شقيقه ويليام أيضا سبع سنوات في القوات المسلحة لكنه لم يخدم في الخارج.

وصرح مدير مؤسسة القوات البريطانية، مارك كان، للبرنامج، بأن أمير ويلز الحالي كان “بشكل لا لبس فيه حريصا جدا على الذهاب”.

وأضاف كان: “لكنها كانت معقدة، وبعض العقول العظيمة والأشخاص ذوي الخبرة أخذوا نظرة عليها”.

وأردف: “أعتقد أنه كان صعبا حقا..أي شخص في الجيش لم يشارك في العملية يشعر بخيبة الأمل، وأعتقد بشكل خاص أن تلك كانت الحرب في ذلك الوقت، لقد كان لديك كل من حولك في الوقت الذي كان متورطا فيها، لذلك هناك شعور بخيبة الأمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى