آخر الأخبار
برشلونة يوجه طلبا هاما لميسي قبل توقيعه مع أي فريق مُـركّــب ســحــق البــذور بــبـجــايـة..سـفيتال الحـلـم الجـزائري البرازيل تهزم نيجيريا وتبلغ دور الـ16 لمونديال الشباب الدوري الألماني ينتهي بسيناريو "مجنون" ومفاجآت كبرى حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على "المدمر" هالاند إنتر ميلان يهزم أتلانتا ويحجز مقعدا له في دوري الأبطال رونالدو يفوز بجائزة الهدف الذي سجد من أجله بعد إطلاقه نداء استغاثة.. فقدان أثر زورق في البحر المتوسط يقل 500 مهاجر بينهم حوامل وأطفال "دير شبيغل": التحقيق حول التخريب في "نورد ستريم" يشير إلى تورط أوكرانيا الخارجية الأردنية تدين الاعتداء على منزل سفيرها بالخرطوم مصر تنتج سلالة جديدة من الدواجن لأول مرة في تاريخها.. وإليكم التفاصيل بعد التغريدة "الحزينة".. هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني وزير خارجية الصومال: القمة الروسية - الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو اختفاء أكثر من 300 طفل من مراكز المهاجرين في هولندا منذ عام 2022 الخارجية الصينية: التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية تقوض السلام الإقليمي المبعوث الصيني يدعو لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأراضي الروسية الجديدة بكين تحث أوروبا على اتخاذ الصين بديلا اقتصاديا عن الولايات المتحدة بوتين: ناقشت مع لافروف تفعيل نظام الإعفاء من التأشيرة للعديد من الدول والفئات تدمير منظومة "باتريوت" بواسطة صاروخ "كينجال" يكشف مواطن الضعف الأميركية
العالمسلايدر

زلزال مدمر يهز جزيرتي جاوة وبالي الإندونيسيتين

هز زلزال قوي أجزاء من جزيرة جاوة الرئيسية في إندونيسيا وجزيرة بالي السياحية اليوم الجمعة، مما تسبب في حالة من الذعر ولكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الذي بلغت شدته 7 درجات كان مركزه 96.5 كيلومترا شمال توبان، وهي مدينة ساحلية في إقليم جاوة الشرقية، وعلى عمق 594 كيلومترا.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء في إندونيسيا إنه لا يوجد خطر من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، لكنها حذرت من توابع محتملة.

وصدرت أوامر إخلاء في بعض الأماكن، مما أدى إلى نزول أعداد كبيرة من الناس إلى الشوارع.

الدولة التي يزيد عدد سكانها عن 270 مليون نسمة تتعرض بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية وموجات تسونامي بسبب موقعها على قوس البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ المعروف باسم “حلقة النار”.

في العام 2004، تسبب زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي في حدوث موجات تسونامي حصدت أرواح أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمهم في إقليم آتشيه الإندونيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى