آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
العالمسلايدر

البنتاغون: خطط روسيا والصين لاستكشاف القمر تظهر تنافسا متزايدا في الفضاء

صرح المتحدث باسم قيادة الفضاء الأمريكية جون أولسون، بأن خطط روسيا والصين لاستكشاف القمر توضح حجم المنافسة الاستراتيجية في الفضاء والأهمية التي يمثلها القمر اليوم لجميع البلدان.

قال ممثل قيادة الفضاء، معلقا على أنشطة روسيا والصين في مجال الفضاء، بما في ذلك خطط برنامج مشترك للقمر: “أعتقد أن هذا انعكاس لمنافسة استراتيجية أوسع”.

وأضاف أولسون: “أعتقد أنه من المهم أن نفهم مدى أهمية القمر”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن هي الدولة الوحيدة التي كان ممثلها فيه.

وبحسب البرنامج القمري الأمريكي الجديد “أرتميس”، الذي أطلقته إدارة دونالد ترامب، فإن الأمريكيين يخططون للقيام بهبوط جديد على سطح القمر في عام 2025.

وتم التخطيط لرحلة مأهولة حول القمر في عام 2024، كجزء من برنامج “أرتميس”، وتخطط الولايات المتحدة أيضا لإنشاء محطة Gateway بالقرب من القمر.

وفي وقت سابق، اتفقت موسكو وبكين على الإنشاء المشترك لمحطة القمر العلمية الدولية، والتي سيتم نشرها على مرحلتين من 2025 إلى 2035، وبعد ذلك سيبدأ تشغيلها.

وستشمل المحطة وحدات البحث والطاقة والإقلاع والهبوط والمدارية والتجريبية، بالإضافة إلى مركز قيادة وقمر صناعي للإرسال ومحطة اتصالات ووحدات للتحقق من التكنولوجيا والمراقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى