آخر الأخبار
برشلونة يوجه طلبا هاما لميسي قبل توقيعه مع أي فريق مُـركّــب ســحــق البــذور بــبـجــايـة..سـفيتال الحـلـم الجـزائري البرازيل تهزم نيجيريا وتبلغ دور الـ16 لمونديال الشباب الدوري الألماني ينتهي بسيناريو "مجنون" ومفاجآت كبرى حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على "المدمر" هالاند إنتر ميلان يهزم أتلانتا ويحجز مقعدا له في دوري الأبطال رونالدو يفوز بجائزة الهدف الذي سجد من أجله بعد إطلاقه نداء استغاثة.. فقدان أثر زورق في البحر المتوسط يقل 500 مهاجر بينهم حوامل وأطفال "دير شبيغل": التحقيق حول التخريب في "نورد ستريم" يشير إلى تورط أوكرانيا الخارجية الأردنية تدين الاعتداء على منزل سفيرها بالخرطوم مصر تنتج سلالة جديدة من الدواجن لأول مرة في تاريخها.. وإليكم التفاصيل بعد التغريدة "الحزينة".. هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني وزير خارجية الصومال: القمة الروسية - الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو اختفاء أكثر من 300 طفل من مراكز المهاجرين في هولندا منذ عام 2022 الخارجية الصينية: التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية تقوض السلام الإقليمي المبعوث الصيني يدعو لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأراضي الروسية الجديدة بكين تحث أوروبا على اتخاذ الصين بديلا اقتصاديا عن الولايات المتحدة بوتين: ناقشت مع لافروف تفعيل نظام الإعفاء من التأشيرة للعديد من الدول والفئات تدمير منظومة "باتريوت" بواسطة صاروخ "كينجال" يكشف مواطن الضعف الأميركية
العالمسلايدر

المشرعون الأمريكيون قلقون من تقاعس بايدن في منع الحرب العالمية الثالثة

صرح رئيس لجنة المنافسة الاستراتيجية مع الصين مايكل غالاهر، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفعل ما يكفي لمنع الحرب العالمية الثالثة، التي قد تبدأ بسبب طموحات بكين الإقليمية.

ووفقا لعضو الكونغرس الذي نقلته قناة فوكس نيوز، فإن إدارة بايدن “لا تتصرف بالشعور المناسب بالإلحاح لمنع الحرب العالمية الثالثة”.

وقال غالاهر: “من وجهة نظري، خاصة منذ انتخابات تايوان في يناير 2024، سنكون في نافذة الخطر الأقصى، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ لديه العديد من المشاكل التي يحتاج إلى حلها في ثلاثينيات القرن الحالي”.

وأعرب الجمهوري عن قلقه من أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي لا تعتبر طموحات بكين الإقليمية “تهديدا وشيكا”، وتعتبر غزوا عسكريا للجيش الصيني على الجزيرة في السنوات المقبلة “غير مرجح”.

وأكد المشرع الأمريكي: “أنا قلق أكثر بشأن ما إذا كنتم تعتقدون أن هذا سيحدث في غضون خمس أو عشر سنوات أو سنة واحدة.. يجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك والتأكد من عدم حدوث ذلك”.

وتصاعد الوضع حول تايوان بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي للجزيرة في أوائل أغسطس من العام الماضي.

الزيارة التي أدانتها جمهورية الصين، باعتبار الجزيرة إحدى مقاطعاتها، ورأت في هذه الخطوة دعما من الولايات المتحدة للانفصالية التايوانية، وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وصرحت القيادة الصينية مرارا وتكرارا بأن بكين ستسعى إلى إعادة التوحيد السلمي مع الجزيرة، لكنها لم تستبعد استخدام القوة العسكرية إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى