آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
العالمسلايدر

المشرعون الأمريكيون قلقون من تقاعس بايدن في منع الحرب العالمية الثالثة

صرح رئيس لجنة المنافسة الاستراتيجية مع الصين مايكل غالاهر، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفعل ما يكفي لمنع الحرب العالمية الثالثة، التي قد تبدأ بسبب طموحات بكين الإقليمية.

ووفقا لعضو الكونغرس الذي نقلته قناة فوكس نيوز، فإن إدارة بايدن “لا تتصرف بالشعور المناسب بالإلحاح لمنع الحرب العالمية الثالثة”.

وقال غالاهر: “من وجهة نظري، خاصة منذ انتخابات تايوان في يناير 2024، سنكون في نافذة الخطر الأقصى، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ لديه العديد من المشاكل التي يحتاج إلى حلها في ثلاثينيات القرن الحالي”.

وأعرب الجمهوري عن قلقه من أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي لا تعتبر طموحات بكين الإقليمية “تهديدا وشيكا”، وتعتبر غزوا عسكريا للجيش الصيني على الجزيرة في السنوات المقبلة “غير مرجح”.

وأكد المشرع الأمريكي: “أنا قلق أكثر بشأن ما إذا كنتم تعتقدون أن هذا سيحدث في غضون خمس أو عشر سنوات أو سنة واحدة.. يجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك والتأكد من عدم حدوث ذلك”.

وتصاعد الوضع حول تايوان بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي للجزيرة في أوائل أغسطس من العام الماضي.

الزيارة التي أدانتها جمهورية الصين، باعتبار الجزيرة إحدى مقاطعاتها، ورأت في هذه الخطوة دعما من الولايات المتحدة للانفصالية التايوانية، وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وصرحت القيادة الصينية مرارا وتكرارا بأن بكين ستسعى إلى إعادة التوحيد السلمي مع الجزيرة، لكنها لم تستبعد استخدام القوة العسكرية إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى