آخر الأخبار
الـجـزائـر 2019 ، الـجـزائـر 2024 الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة
العالمسلايدر

أنقرة تدين تجدد الاعتداء على القرآن والعلم التركي في الدنمارك

دانت أنقرة يوم الجمعة، تجدد الاعتداء الذي طال القرآن الكريم والعلم التركي في الدنمارك.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية التركية: “ندين الاعتداء الدنيء الذي وقع مرة أخرى في الدنمارك اليوم ضد كتابنا المقدس القرآن الكريم وعلمنا الشامخ”، مؤكدة رفضها السماح بهذه الاعتداءات الدنيئة تحت غطاء حرية التعبير رغم كافة التحذيرات.

وذكرت الخارجية أنها نقلت للسفير الدنماركي في أنقرة موقف تركيا من القضية، متابعة: “سنواصل مبادراتنا في المنابر متعددة الأطراف والمجال الثنائي ضد هذا الاعتداء الدنيء الذي يعد نموذجا ملموسا لمعاداة الإسلام والأجانب المتزايدة بشكل مقلق في الفترة الأخيرة بأوروبا، وجرائم الكراهية المماثلة”.

وبينت أنقرة أن موقف الدنمارك غير المبالي بهذا الخصوص تسبب بسخط لدى كافة المسلمين في العالم، وأزعج الملايين، مجددة طلب تركيا اتخاذ التدابير الرادعة من أجل منع، وعدم تكرار هذا النوع من الاستفزازات المتواصلة خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق اليوم، أقدمت مجموعة يمينية مناهضة للإسلام في الدنمارك تدعى “Payrioterne Gar Live” على تنفيذ اعتداء ضد القرآن الكريم والعلم التركي أمام سفارة أنقرة في العاصمة كوبنهاغن، فيما شهدت الدنمارك في 24 و31 مارس الماضي تنفيذ اعتداءات ضد القرآن الكريم والعلم التركي أمام سفارة أنقرة في كوبنهاغن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى