آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

واشنطن: لا نغير سياسة “الصين الواحدة” ولن نعترف باستقلال تايوان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن واشنطن لا تعتزم تغيير سياسة “الصين الواحدة” ولن تعترف باستقلال تايوان ويبقى الوضع على ماهو عليه.

وقال نائب وزير الدفاع الأمريكي كولين كال في تصريح صحفي، يوم الاثنين: “أود التوضيح أن سياستنا لم تتغير، وسياسة “الصين الواحدة” لم تتغير. ونحن لا نؤيد محاولات أي جهة، لتغيير الوضع الراهن من جانب واحد”.
وأضاف: “نحن لا نؤيد إعادة التوحيد عن طريق استخدام القوة من قبل بكين. ولا نؤيد استقلال تايوان”.

وأكد أن “الحرب في مضيق تايوان ستنعكس ليس فقط على ازدهار الأمريكيين. بل من شأنها أن تنعكس على حياة الناس في كافة أنحاء العالم. وبالتالي لا يهتم أحد باندلاع حرب في مضيق تايوان. واستراتيجيتنا للدفاع الوطني تعترف بهذا الوضع”.

يذكر أن العلاقات بين واشنطن وبكين شهدت توترات جراء اتصالات الجانب الأمريكي بإدارة تايوان واللقاءات بين قادة الجزيرة والمشرعين الأمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى