آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
العالمسلايدر

آلاف المهاجرين ينطلقون في مسيرة من جنوب المكسيك

نظم حوالي 3000 مهاجر يوم الأحد مسيرة احتجاجية حاشدة جنوب المكسيك مطالبين بإنهاء مراكز الاحتجاز التي اشتعلت فيها النيران الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 40 مهاجرا.

وانطلق المهاجرون صباح الأحد من مدينة تاباتشولا القريبة من الحدود مع غواتيمالا، بهدف الوصول إلى العاصمة مكسيكو سيتي للمطالبة بتغيير طريقة التعامل مع المهاجرين.

ويأتي المهاجرون بشكل رئيسي من أمريكا الوسطى وكوبا وفنزويلا والإكوادور وكولومبيا.

واستخدمت السلطات المكسيكية الروتين الحكومي ونقاط التفتيش على الطرق السريعة لتضييق الخناق على عشرات الآلاف من المهاجرين في تاباتشولا، مما يجعل من الصعب عليهم السفر إلى الحدود الأمريكية.

وقال منظم المسيرة إيرينيو موخيكا، إن المهاجرين يطالبون بحل وكالة الهجرة في البلاد التي تم إلقاء اللوم على مسؤوليها وبعضهم متهم بارتكاب جرائم قتل في حريق 27 مارس.

وأطلق موخيكا على مراكز احتجاز المهاجرين اسم “سجون”.

وصرحت المهاجرة السلفادورية ميريام أرغويتا، “القتلى في الحريق كان من الممكن أن يكون أي واحد منا.. مات الكثير من أبناء وطني.. كل ما نطلبه هو العدالة، وأن نعامل مثل أي شخص آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى