آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
العالمسلايدر

ألمانيا.. متابعة طبيبين أجريا أكثر من 1000 عملية جراحية وهمية

نشر موقع “دويتشه فيله” الألماني يوم الأحد تفاصيل قضية تورط فيها طبيبان في برلين، أوهما أكثر من 1000 شخص بضرورة إجراء عمليات جراحية لهم.

وقال الموقع إن طبيبين في برلين دأبا على امتداد 5 سنوات عن طريق إيهام أكثر من 1000 مريض بضرورة إجراء عملية جراحية، لكن في الأخير كانا يكتفيان بتخدير المرضى دون إجراء أي تدخل جراحي.

وذكر الموقع، نقلا عن بيان للنيابة العامة في برلين، أن الهدف من ذلك حسب هو حصول الطبيبين على الأموال من تلك العمليات الجراحية الكاذبة.

وأفاد بأنه بناء على ذلك تابعت النيابة العامة الطبيبين ومساعدة طبيب تبلغ من العمر 55 عاما، بتهمة الاعتداء الجسدي الجماعي والخطير في 1052 حالة وبتهمة الاحتيال التجاري والجماعي في 1764 حالة.

وأوضح أنه بين أعوام 2013 و2018 قام طبيب الأمراض الباطنية (72 عاما) بتشخيص لمرضاه الذين كانوا يشتكون من مشاكل في المريء وخاصة حرقة المعدة، ولأن متلازمة باريت تعتبر درجة مبكرة لاحتمال الإصابة بالسرطان كان الطبيب يشدد على ضرورة الخضوع لعملية جراحية في عيادته تحث تأثير التخدير العام.

وكان رفيقه وهو طبيب تخدير 67 عاما يتولى مهمة التخدير لكن العملية الجراحية المتفق عليها لا تتم.

وبما أن موافقة المرضى على إجراء هذه العملية لا يعتد به في مثل هذه الحالات، فإن النيابة العامة كيفت 1052 من هذه الحالات على أنّها اعتداء جسدي خطير.

وبلغت قيمة الفواتير التي أصدرها طبيب التخدير في هذا السياق أزيد من 137 ألف يورو، أما طبيب الباطنية وبمساعدة ممرضته وهي في الوقت نفسه شريكة حياته، فحصل على فواتير بأكثر من ميلون أورو نتيجة هذه العمليات الجراحية الكاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى