آخر الأخبار
وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية
العالمسلايدر

على خلفية وعود لندن لكييف.. الأمم المتحدة قلقة بشأن استخدام قذائف اليورانيوم المنضب

أعرب نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، عن قلق الأمم المتحدة بشأن استخدام اليورانيوم المنضب من قبل أي دولة بما في ذلك بريطانيا.
وقال حق ردا على سؤال عما إذا كانت الأمم المتحدة قلقة بشأن إمداد بريطانيا بقذائف اليورانيوم المنضب إلى كييف: “أنتم تعلمون أننا قلقون من استخدام اليورانيوم المنضب في أي مكان في العالم، والأمر ينطبق على هذا الوضع”.
وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي أن تكون بريطانيا مسؤولة عن تنظيف أو على الأقل الإشراف على تدمير اليورانيوم المنضب في أوكرانيا، قال نائب المتحدث: “أعتقد أنه يجب عليك طرح هذا السؤال على السلطات المختصة في بريطانيا. من وجهة نظرنا، نحن قلقون بشأن أي استخدام له من قبل أي دولة وبأي مكان في العالم”.
في وقت سابق، قال نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي إن بلاده أرسلت إلى أوكرانيا آلاف القذائف لدبابات تشالنجر 2، بما في ذلك تلك التي تحتوي على اليورانيوم المنضب، لكنها لم تقم بتعقب إلى أين يتم توجيه هذه القذائف.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تعليقه على تصريح لندن حول نقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى كييف، إن هذا التصرف يثير الحزن.
وشدد بيسكوف، على أنه يجب على البريطانيين، أن يدركوا أنهم سيتحملون كامل المسؤولية عن عواقب ذلك. وأضاف: “هذه أنباء مثيرة جدا للحزن ومؤسفة. يجب أن يفهم البريطانيون أنه سيتعين عليهم تحمل المسؤولية عن ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى