آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

عقب اعتقال مسلح قرب قصر باكينغهام.. بريطانيا تؤكد جهوزيتها الأمنية لمراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

طمأنت السلطات البريطانية المواطنين، بعد اعتقال مسلح قرب قصر باكينغهام، مؤكدة أنها ستنشر أكثر من 10 آلاف شرطي خلال حفل تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت.
وبعد سبعين عاما على تتويج الملكة إليزابيث الثانية، تستعدّ بريطانيا لتتويج ملكها الجديد.
وفي دليل على انطلاق العدّ العكسي، بدأ بعض من أشد مؤيّدي العائلة المالكة بأخذ مواقعهم على الجادة الطويلة الممتدّة من قصر باكينغهام.

وينتظر أن يصطف عشرات آلاف الأشخاص من بريطانيين وسياح على طول الطريق الذي سيسلكه موكب تشارلز وكاميلا بين قصر باكينغهام وكنيسة ويستمنستر، ودعي حوالي 2300 شخص لهذا الحفل بينهم 100 رئيس دولة.

وبعد ثمانية أشهر على عملية “جسر لندن”، الاسم الرمزي لتنظيم جنازة إليزابيث الثانية، تنفّذ الشرطة البريطانية عملية “غولدن أورب” لتتويج الملك.

وقال وزير الدولة لشؤون الأمن توم توغندهات، إنّ الحفل الذي يتوّج ثلاثة أيام من الاحتفالات، سيكون “إحدى أهم العمليات الأمنية” التي تشهدها بريطانيا.

وأضاف “أجهزة استخباراتنا وقواتنا الأمنية الأخرى على علم تماما بالتحدّيات التي نواجهها وهي مستعدة لمواجهتها كما فعلت الشرطة ببراعة مساء الثلاثاء”.
والسبت سيتم نشر أكثر من 11500 عنصر من قوات الأمن كما أعلنت شرطة لندن، وقال أدي اديليكان المسؤول في سكوتلانديارد، إن “هذه تعبئة ستكون الأكبر لعناصر الشرطة في يوم واحد منذ عقود”.

وعلى مدى أسبوع سيتم نشر 29 ألف عنصر أمن.

في وسط لندن ستستخدم الشرطة تقنية التعرّف على الوجوه، كما سيتم نشر القناصة على الأسطح.

بالإضافة إلى خطر الإرهاب، تراقب الشرطة عن كثب نشطاء المناخ الذين حضر كثير منهم في الأيام الأخيرة إلى لندن، كما تراقب مناهضي النظام الملكي.

وكانت مجموعة “Republic” (جمهورية) خططت لتظاهرة في ساحة ترافالغار وعلى طول مسيرة موكب الملك صباح الجمعة، وقال المنظمون إنهم يتوقعون مشاركة أكثر من ألف شخص فيها.

وحذرت شرطة لندن بالقول إن “تسامحنا مع الاضطرابات أو التظاهرات أو أي أمور أخرى سيكون ضعيفا”، مضيفة “سنتعامل بحزم مع أي شخص ينوي الإخلال بهذا الاحتفال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى