آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

هنري كيسنجر: الأوروبيون لا يريدون أوكرانيا في حلف الناتو بل يفضلون إجبارها على الدفاع عن نفسها

قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، إن الأوروبيين لا يريدون أن يروا أوكرانيا في حلف الناتو، بل يفضلون تسليحها وإجبارها على الدفاع عن نفسها.
وقال في مقابلة مع مجلة “الإيكونوميست” أنه يجب قبول أوكرانيا في حلف “الناتو” لأنها ستصبح الدولة التي تمتلك أفضل الأسلحة وأقل قيادة استراتيجية في أوروبا.
وأكد كيسنجر أنه سيبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذا أتيحت له الفرصة، أنه مع انضمام أوكرانيا إلى الناتو “سيكون الأمر أكثر أمانا بالنسبة له”.
وقدم كيسنجر سببين وراء رغبته في انضمام كييف إلى “الناتو”، وفي رأيه: “لم تعد روسيا تشكل تهديدا تقليديا”، وفي الوقت نفسه، “تسلح أوكرانيا نفسها بنشاط مع أوروبا، مما سيجعلها الدولة التي تمتلك أفضل الأسلحة وأقل قيادة استراتيجية في أوروبا”.
وقال كيسنجر: “من أجل الأمن الأوروبي، من الأفضل أن تكون أوكرانيا في الناتو”.
وكان أمين عام حلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، قد صرح خلال زيارته إلى كييف، في وقت سابق، بأن “مكان أوكرانيا الصحيح هو داخل العائلة الأوروبية الأطلسية، ومكان أوكرانيا الصحيح هو في الناتو”، مضيفا أنه “مع الوقت، سيساعدكم دعمنا في جعل ذلك ممكنا”.
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن “الناتو” قرّر عدم توجيه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف خلال قمة يوليو في فيلنيوس، إلا أنه سيناقش إمكانية زيادة التعاون مع كييف، وتوقيت انضمامها.
وشددت موسكو على أنها تراقب الوضع عن كثب، وأكد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الناتو “يشكل تهديدا خطيرا لأمن روسيا”، وأن منع هذا التطور هو أحد أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى