آخر الأخبار
وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية
العالمسلايدر

أردوغان: تركيا ليست مستعدة لانضمام السويد إلى “الناتو” الآن

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تركيا ليست مستعدة لانضمام السويد إلى “الناتو” الآن.
جاء ذلك في مقابلة للرئيس التركي مع CNN حيث قال إنه يتعين على الدولة التي تنضم إلى حلف “الناتو” أن يكون لها “موقف حازم” عندما يتعلق الأمر بمكافحة الإرهاب، في إشارة إلى سماح السويد للجماعات التي تسميها تركيا “إرهابية” بالتجول بحرية في السويد.
وتابع أردوغان: “طالما استمرت ستوكهولم في السماح لفصائل الجماعات الإرهابية في تركيا بالتجول بحرية في السويد، في شوارع ستوكهولم، فلا يمكننا أن ننظر بإيجابية إلى عضوية السويد في (الناتو)”.
وكانت فنلندا والسويد قد تقدما بطلبات إلى الأمين العام لحلف “الناتو” للانضمام إلى الحلف على خلفية الأحداث التي وقعت في أوكرانيا، والتحالف يشترط موافقة جميع الأعضاء على انضمام الدول الجديدة. وفي 29 يونيو، وقعت تركيا والسويد وفنلندا مذكرة أمنية، تأخذ في الاعتبار، وفقا للأمين العام لحلف “الناتو”، جميع مخاوف أنقرة المتعلقة بمكافحة الإرهاب والقيود المفروضة على توريد الأسلحة.

حتى بداية عام 2023، تم التصديق على طلبات السويد وفنلندا من قبل 28 دولة من أصل 30 دولة في “الناتو”، ومع ذلك أعربت هنغاريا وتركيا عن رغبتهما في النظر في الطلب السويدي بشكل منفصل عن الطلب الفنلندي. وفي ليلة 31 مارس، تم الانتهاء من التصديق على الطلب الفنلندي من قبل جميع الأعضاء، بينما لم يتلق طلب السويد بعد الموافقة الهنغارية أو التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى