آخر الأخبار
وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية
العالمسلايدر

تنظيم استعراض عسكري كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو والكفاح المسلح الصحراوي

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – كان الاستعراض العسكري الذي نظم اليوم السبت في اطار الاحتفاليات المخلدة للذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو والكفاح المسلح الصحراوي في مستوى الحدث و تطلعات الصحراويين حيث أبان عن مستوى عالي من الاحترافية و الاستعداد الذين ميزا الوحدات العسكرية ناهيك عن قدراتها العسكرية و اللوجستية الحديثة.

و سمح هذا الاستعراض العسكري الذي اعطى اشارة انطلاقه الرئيس الصحراوي و الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد ابراهيم غالي للمواطنين الصحراويين و الوفود الاجنبية و أصدقاء القضية الصحراوية ممن حضروا, بالوقوف على القدرات التي يحوزها جيش التحرير الشعبي الصحراوي و مدى تحكمه في شتى انواع الأسلحة.

و أفتتح الاستعراض من طرف فرق المشاة قبل أن تبدأ فرق المشاة الميكانيكية و الصحة و الهندسة و الجمارك بعرض أسلحتهم و عتادهم المتطور اضافة الى وحدات الفرق الخاصة و النساء العسكريات التي أظهرت مستوى مشابها من المهنية.

و لاحظ الحضور مدى التلاحم بين قدامى الجيش و العناصر الجدد مما يوحي بأنهم سيكونون خير خلف لسابقيهم.

و حسب بعض المعلومات المستقاة خلال الاستعراض فإن الوحدات العسكرية الصحراوية تخضع لتدريب صارم من اجل اكتساب عامل الفعالية تحت جميع الظروف التي تميزت بها فوق الميدان و نالت اعترافا عالميا.

و أشاد الرئيس الصحراوي في هذا الإطار بالإرادة القوية التي تحذو وحدات الجيش الصحراوي للانتصار مؤكدا أنهم توارثوها من الرعيل الأول للمناضلين على غرار الولي مصطفى السيد و محمد عبد العزيز.

و عبر العديد من المدعوين عن انبهارهم من هذا الاستعراض مصرحين ل /وأج أن الجنود الصحراويين يستمدون قوتهم من ايمانهم الراسخ بعدالة قضيتهم و من العلاقة الوثيقة التي تربطهم بالمدنيين الذين حضروا بقوة. و لم يخل الاستعراض من زغاريد النساء الصحراويات.

و من المرتقب تنظيم استعراض مدني اليوم السبت بمشاركة مختلق قطاعات النشاطات.

و تم بالموازاة مع هذا الحدث تنظيم معرض للوحات الفنية يجسد جميع مراحل نضال الشعب الصحراوي اضافة الى محاضرات حول الكفاح من اجل الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى