آخر الأخبار
برشلونة يوجه طلبا هاما لميسي قبل توقيعه مع أي فريق مُـركّــب ســحــق البــذور بــبـجــايـة..سـفيتال الحـلـم الجـزائري البرازيل تهزم نيجيريا وتبلغ دور الـ16 لمونديال الشباب الدوري الألماني ينتهي بسيناريو "مجنون" ومفاجآت كبرى حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على "المدمر" هالاند إنتر ميلان يهزم أتلانتا ويحجز مقعدا له في دوري الأبطال رونالدو يفوز بجائزة الهدف الذي سجد من أجله بعد إطلاقه نداء استغاثة.. فقدان أثر زورق في البحر المتوسط يقل 500 مهاجر بينهم حوامل وأطفال "دير شبيغل": التحقيق حول التخريب في "نورد ستريم" يشير إلى تورط أوكرانيا الخارجية الأردنية تدين الاعتداء على منزل سفيرها بالخرطوم مصر تنتج سلالة جديدة من الدواجن لأول مرة في تاريخها.. وإليكم التفاصيل بعد التغريدة "الحزينة".. هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني وزير خارجية الصومال: القمة الروسية - الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو اختفاء أكثر من 300 طفل من مراكز المهاجرين في هولندا منذ عام 2022 الخارجية الصينية: التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية تقوض السلام الإقليمي المبعوث الصيني يدعو لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأراضي الروسية الجديدة بكين تحث أوروبا على اتخاذ الصين بديلا اقتصاديا عن الولايات المتحدة بوتين: ناقشت مع لافروف تفعيل نظام الإعفاء من التأشيرة للعديد من الدول والفئات تدمير منظومة "باتريوت" بواسطة صاروخ "كينجال" يكشف مواطن الضعف الأميركية
العالمسلايدر

الخارجية الأمريكية توافق على بيع نظام NASAMS للدفاع الجوي لأوكرانيا

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة لبيع أوكرانيا نظام الدفاع الجوي NASAMS، والمعدات المرافقة له، بقيمة 285 مليون دولار.
وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الأربعاء، بأن “هذه الصفقة ستخدم أهداف ومصالح الولايات المتحدة في مجال الأمن القومي، لأنها تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، بصفتها حليفا مهما في دعم الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا”.
ووفقا للبنتاغون، “أوكرانيا بحاجة لبناء نظام للدفاع ضد الضربات الصاروخية والجوية الروسية، وحصولها على هذه الأسلحة، سيعزز قدرة أوكرانيا على حماية مواطنيها والبنية التحتية الوطنية الحيوية”.
وأشار البنتاغون، إلى أنه تم إطلاع الكونغرس الأمريكي على هذه الصفقة، وسيتم عرضها على المجلس التشريعي للمراجعة، وسيكون أمامها شهر لاتخاذ قرار بشأن الموافقة أو الرفض.
ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو أوكرانيا بالأسلحة، “لعبا بالنار”، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.
كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى