آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

رئيسة الوزراء الدنماركية تنفي ترشحها لمنصب أمين عام حلف “الناتو”

نفت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، ما أشيع عن خلافتها، ينس ستولتنبرغ، في منصب الأمين العام لحلف “الناتو”، المنتهية ولايته في سبتمبر المقبل.
وجاءت المعلومات حول التعيين المحتمل من مصادر مجهولة قبل زيارة رئيسة حكومة المملكة إلى الولايات المتحدة في 5 يونيو المقبل، حيث ستلتقي بالرئيس جو بايدن.
وقالت فريدريكسن: “أفترض أننا سنناقش فيلنيوس (قمة الناتو في يوليو). أنا لا أتقدم لأي وظيفة أخرى، باستثناء الوظيفة التي أؤديها كرئيسة وزراء الدنمارك”.
وذكرت النسخة الأوروبية من صحيفة “بوليتيكو” يوم الأربعاء، نقلا عن مصادر، أن فريدريكسن “تنظر بجدية” في منصب الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي.
وكما أوضحت الصحيفة، فإن رئيسة وزراء الدنمارك مناسبة لهذا المنصب، لأنها ترأس الحكومة وهي امرأة، وجميع الأمناء العامين السابقين للتحالف كانوا رجالا.
ومن بين المرشحين المحتملين الآخرين رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس، ورئيس الوزراء الإستوني كايا كالاس.
وقالت المتحدثة باسم “الناتو” أوانا لونغيسكو لوكالة DPA الألمانية في 12 فبراير، إن ستولتنبرغ لا ينوي تجديد فترة ولايته، التي تنتهي في سبتمبر 2023.
وأشارت الوكالة، إلى أنه مدد فترة ولايته ثلاث مرات وعمل أمينا عاما لما يقرب من تسع سنوات، وفي وقت لاحق، أكد ستولتنبرغ نيته ترك المنصب في الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى