آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
العالمسلايدر

على خلفية وفاة 66 لاجئاً.. اقالة وزير الداخلية التونسي

أقال رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، الأربعاء، وزير الداخلية لطفي براهم، على خلفية وفاة 66 لاجئاً قبلة سواحل تونس، قبل ثلاثة أيام.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية، وفقا لصحيفة (الجريدة) التونسية، أن “رئيس الوزراء، يوسف الشاهد، أقال وزير الداخلية، لطفي براهم، وذلك بعد ثلاثة أيام من حادثة غرق المركب، التي قتل فيه ما لا يقل عن 68 شخصا”.

وأضاف البيان، أن “الشاهد، أمر بتكليف وزير العدل غازي الجريبي، بدلا من براهم”.

وكان وزير الداخلية التونسي لطفي براهم، قرر فجر اليوم الأربعاء، إقالة 10 مسؤولين أمنيين من مناصبهم على خلفية غرق مركب مهاجرين غير نظاميين، الأحد الماضي، قبالة السواحل التونسية.

وجاء في بيان صادر عن الداخلية التونسية، إعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني في مدينة قرقنة (التابعة لولاية صفاقس جنوب تونس) ورئيس المصلحة المحلية المختصة بصفاقس، وكذلك رئيس فرقة الإرشاد في منطقة الأمن الوطني بقرقنة، ورئيسي فرقتي الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقرفنة، وصفاقس المدينة.

أما في سلك الحرس الوطني، فقد أعفي كل من رئيس منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة الأبحاث والتفتيش في منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة أمن السفن والركاب، ورئيس مركز أمن السفن والركاب بصفاقس، ورئيس فرقة الحدود البحرية بقرقنة.

وأشار البيان ذاته إلى أن “الأبحاث العدلية والإدارية لا زالت جارية لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة في الغرض”.

ويذكر أن وزير الداخلية المقال، لطفي براهم، وجه بفتح تحقيقات وتحريات خلال زيارة أداها أمس الثلاثاء، لولاية صفاقس، وإشرافه على مجلس محلي للأمن، للتحقيق في ملابسات حادث غرق قارب المهاجرين غير الشرعيين، الذي أدى إلى غرق 66 من المجتازين بعرض سواحل قرقنة.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 180 مهاجرا حاولوا ليلة الأحد الماضي، عبور المتوسط إلى السواحل الأوروبية على متن قارب صيد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى