آخر الأخبار
الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟
العالمسلايدر

على خلفية وفاة 66 لاجئاً.. اقالة وزير الداخلية التونسي

أقال رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، الأربعاء، وزير الداخلية لطفي براهم، على خلفية وفاة 66 لاجئاً قبلة سواحل تونس، قبل ثلاثة أيام.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية، وفقا لصحيفة (الجريدة) التونسية، أن “رئيس الوزراء، يوسف الشاهد، أقال وزير الداخلية، لطفي براهم، وذلك بعد ثلاثة أيام من حادثة غرق المركب، التي قتل فيه ما لا يقل عن 68 شخصا”.

وأضاف البيان، أن “الشاهد، أمر بتكليف وزير العدل غازي الجريبي، بدلا من براهم”.

وكان وزير الداخلية التونسي لطفي براهم، قرر فجر اليوم الأربعاء، إقالة 10 مسؤولين أمنيين من مناصبهم على خلفية غرق مركب مهاجرين غير نظاميين، الأحد الماضي، قبالة السواحل التونسية.

وجاء في بيان صادر عن الداخلية التونسية، إعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني في مدينة قرقنة (التابعة لولاية صفاقس جنوب تونس) ورئيس المصلحة المحلية المختصة بصفاقس، وكذلك رئيس فرقة الإرشاد في منطقة الأمن الوطني بقرقنة، ورئيسي فرقتي الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقرفنة، وصفاقس المدينة.

أما في سلك الحرس الوطني، فقد أعفي كل من رئيس منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة الأبحاث والتفتيش في منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة أمن السفن والركاب، ورئيس مركز أمن السفن والركاب بصفاقس، ورئيس فرقة الحدود البحرية بقرقنة.

وأشار البيان ذاته إلى أن “الأبحاث العدلية والإدارية لا زالت جارية لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة في الغرض”.

ويذكر أن وزير الداخلية المقال، لطفي براهم، وجه بفتح تحقيقات وتحريات خلال زيارة أداها أمس الثلاثاء، لولاية صفاقس، وإشرافه على مجلس محلي للأمن، للتحقيق في ملابسات حادث غرق قارب المهاجرين غير الشرعيين، الذي أدى إلى غرق 66 من المجتازين بعرض سواحل قرقنة.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 180 مهاجرا حاولوا ليلة الأحد الماضي، عبور المتوسط إلى السواحل الأوروبية على متن قارب صيد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى