آخر الأخبار
ممثلة روسيا في مجلس الأمن ترحب بمقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة وزير العدل يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس الجمهورية: فتح التسجيل في برنامج عدل 3 بداية من 5 يوليو القادم رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية بخنشلة في ظرف قياسي خنشلة: قطاع النقل يتعزز بخط للسكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء عطاف يرافع من بكين من أجل أن تضع الشراكة العربية-الصينية نصب أولوياتها نصرة القضية الفلسطينية الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق رئيس الجمهورية يخص باستقبال شعبي وترحيب حار من قبل أعيان ومواطني ولاية خنشلة تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا" السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف مع نظيره الصربي سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيات الإعلا... منتدى التعاون العربي- الصيني يشيد بدور الجزائر في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية "أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية
العالمسلايدر

البرازيل: بنك “بريكس” يقدم بديلا للمؤسسات المالية التقليدية

أعلن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ان بلاده تنظر لبنك التنمية الجديد (NDB) الذي أنشأته دول مجموعة “بريكس” كبديل واعد للمؤسسات المالية التقليدية.
وقال سيلفا خلال اجتماع عقده الخميس مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية: “نريد أن يصبح بنك “بريكس” أقوى أداة بديلة للتمويل، وسنعزز تفاعلنا مع بنك التنمية الأفريقي”.
وبحسب لولا دا سيلفا: المنظمات المالية الدولية التقليدية لا تأخذ في الحسبان احتياجات البلدان النامية وليست مناسبة لها، لأن العديد من هذه البلدان “تختنق تحت وطأة ديون لا يمكن تحملها”.
وتم إنشاء بنك التنمية الجديد بقرار من دول “بريكس” على أساس اتفاقية تم توقيعها في قمة مجموعة “بريكس” في فورتاليزا البرازيلية في يوليو 2014، عندما كان رئيسها الحالي، ديلما روسيف، رئيس البرازيل.
الغرض من البنك هو تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة في دول “بريكس” والبلدان النامية.
في عام 2021 ، وافق بنك التنمية الجديد على قبول بنغلاديش ومصر والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي كدول جديدة تشارك في أنشطة البنك.
دول مجموعة “بريكس”(البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى