آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
العالمسلايدر

وزير خارجية الصومال: القمة الروسية – الإفريقية فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو

صرح وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أبشر عمر جامع هورسي، بأن بلاده تنظر إلى القمة الروسية – الإفريقية القادمة، على أنها فرصة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع موسكو.
وقال وزير الخارجية الصومالي خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، اليوم الجمعة: “رئيسنا، حسن شيخ محمود، أعرب عن دعمه الكامل للقمة الروسية – الإفريقية الثانية القادمة، التي ستعقد في سان بطرسبورغ”.
وأضاف: “نحن نرى هذا المنتدى بمثابة تعزيز مهم وفعال للعلاقات بين الدول الإفريقية وروسيا، فضلا عن فرصة لتقوية علاقاتنا السياسية والاقتصادية مع موسكو”.
تجدر الإشارة إلى أن أبشر عمر جامع هورسي، تم تعيينه وزيرا لخارجية الصومال، في أغسطس من العام الماضي، وتعد زيارته إلى موسكو الأولى له في هذا المنصب.
ومن المقرر عقد القمة الاقتصادية بين روسيا وإفريقيا، في الفترة الممتدة من 26 إلى 29 يوليو القادم، في سان بطرسبورغ، وتعد الثانية من نوعها، حيث أقيمت الأولى في يونيو العام الماضي، في سان بطرسبورغ أيضا، لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع جميع الدول الإفريقية.
وكان لافروف أكد، أن موسكو دعت جميع الدول الإفريقية للمشاركة في القمة، على عكس ما فعلته واشنطن في قمة “الولايات المتحدة – أفريقيا”، التي عقدت في ديسمبر الماضي، حيث امتنعت عن دعوة بعض الدول الأفريقية.
واستضافت موسكو، في الفترة 19 – 20 مارس الماضي، أعمال المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا – إفريقيا”، الذي حضره ممثلو الأوساط العلمية والتعليمية والخبراء من روسيا والدول الإفريقية، ونواب مجلس الدوما، ورؤساء الهيئات التنفيذية الفيدرالية، وأعضاء مجلس الاتحاد الروسي، ورؤساء الهيئات التشريعية للكيانات الفيدرالية الروسية، ورجال أعمال، وذلك بمشاركة أكثر من أربعين وفدا برلمانيا إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى