آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
رياضةسلايدر

حان موعد الحصاد.. الجوائز تنهال على “المدمر” هالاند

حصل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب في الموسم المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.
وتألق إيرلينغ هالاند بشكل لافت في موسمه الأول مع فريق مانشستر سيتي، فقد حطم العديد من الأرقام القياسية، أبرزها الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بإحرازه 36 هدفا حتى الآن.
وأعلنت رابطة “البريميرليغ” عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” عن فوز هالاند بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (2022-2023)، بعد المستوى المذهل الذي قدمه على مدار المباريات التي خاضها مع مانشستر سيتي.
وعلق الحساب الرسمي للرابطة على تتويج هالاند بالجائزة، قائلا: “يا له من موسم استثنائي قدمه هالاند”.
وتعد هذه هي الجائزة الثانية التي يحصدها الهداف النرويجي بعدما توج بجائزة لاعب الموسم من جانب رابطة الكتاب والنقاد الرياضيين في إنجلترا، ليصبح أول لاعب في مانشستر سيتي يفوز بهذه الجائزة، والتي يتم تقديمها منذ العام 1948، منذ أن نالها قلب الدفاع البرتغالي روبن دياز عن الموسم (2020-2021).
كما حصد هالاند (22 عاما) جائزة أخرى من رابطة “البريميرليغ”، وهي لأفضل لاعب شاب، ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يجمع بين الجائزتين في موسم واحد.
وبشكل عام، شارك هالاند في 51 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 52 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.
ويتربع النجم النرويجي على عرش صدارة هدافي “البريميرليغ” برصيد 36 هدفا، وهو أول لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف خلال موسم واحد من المسابقة، إضافة إلى 8 تمريرات حاسمة خلال 35 مباراة، كما يتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 12 هدفا، وبات قريبا أيضا من التتويج بجائزة هداف “التشامبيونز ليغ” أيضا، حيث تأهل مع مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية للبطولة لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، يوم السبت 10 يونيو 2023، بمدينة إسطنبول التركية.
كل هذه الأرقام والإنجازات، جاءت خلال موسمه الأول مع مانشستر سيتي، حيث انضم إيرلينغ هالاند لصفوف النادي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى