آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

بلينكن: حان الوقت لتزويد تركيا بمقاتلات “إف-16” مطورة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء، إن الوقت قد حان لتزويد تركيا بمقاتلات “إف-16” مطورة، وبأسرع وقت ممكن.
وأضاف، أنه آن الأوان لتركيا لتتخلى عن اعتراضها على انضمام السويد إلى حلف الناتو، منوها بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تقر بالحاجة لتزويد تركيا بمقاتلات “إف-16”.
ووفقا لبلينكن فإن إدارة بايدن لم تربط بين مسالة انضمام السويد للحلف، وتزويد تركيا بمقاتلات “إف-16″، مشيرا إلى أن بعض المشرعين الأمريكيين فعلوا ذلك.
بالرغم من أن بايدن ألمح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية أمس الاثنين، بارتباط القضيتين ببعضهما، أصر بلينكن على أن المسألتين منفصلتان، وأن استكمال كليهما سيعزز الأمن الأوروبي بشكل كبير.
وأكد بلينكن خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون في مدينة لوليو شمال السويد: “كلا المسألتين حيوي في تقديرنا للأمن الأوروبي، وعليه نعتقد بضرورة الإسراع في انضمام السويد إلى حلف الناتو، وإنجاز صفقة مقاتلات “اف -16” مع تركيا”، دون توضيح إن كانتا تركيا وهنغاريا ستصادقان على انضمام السويد للحلف، وإن كان سيحصل فمتى؟.
وأعرب عن أمله في إتمام القضيتين قبل انعقاد قمة فيلنيوس المقررة في شهر يوليو المقبل.
وفي ذات السياق ذكر البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب عن دعمه حصول تركيا على مقاتلات “إف -16″، مؤكدا أن موافقة تركيا على انضمام السويد لحلف الناتو ليست شرطا لإتمام الصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى